حقق ليفربول فوزًا مثيرًا ومجنونًا على نظيره توتنهام برباعية مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد رود.

شوط المباراة الأول كان مثيرًا في أحداثه، بعدما تقدم ليفربول في الدقيقة الثالثة عن طريق كورتيس جونز بعد عرضية ترينت ألكسندر أرنولد.

وفي الدقيقة الخامسة، جاء الهدف الثاني من تمريرة كودي جاكبو للعائد من الإصابة لويس دياز.

الانهيار استمر في توتنهام، بعد حصول جاكبو على ركلة جزاء من عرقلة كريستيان روميرو، أدت إلى تسديد محمد صلاح الكرة في منتصف المرمى ليكسر عقدة ركلات الجزاء، ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 15.

طالع أيضًا.. جماهير ليفربول عن إنجاز محمد صلاح أمام توتنهام: تحطيمه للأرقام أصبح أمرًا عاديًا

ظل توتنهام يعاين الأضرار، قبل أن يبدأ الخروج من مناطقة، ويصل منطقة جزاء ليفربول لأول مرة في الدقيقة 29، بعد عرضية كين لـ سون ولكن الحكم احتسب تسلل.

الدقيقة 39 أنقذ فيرجيل فان دايك هدف محقق في مرمى خالي من حارسه، بعد تسديدة هيونج سون مين، قبل أن تعود الكرة إلى بريزيتش الذي يراوغ المدافع الهولندي بطريقة رائعة ويرسل عرضية لـ هاري كين، يسجل من خلالها الإنجليزي الهدف الأول للضيوف بصاروخية بين أقدام أليسون بيكر.

حتى نهاية الشوط، واصل توتنهام الضغط، وأهدر سون كرة في القائد، قبل أن ينقذ أليسون بيكر انفراد تام من أمام ديان كولوسيفسكي بالقدم اليسرى.

انتهى الشوط الأول بعد انتفاضة توتنهام، ليخمد بول تيرني ثورة سبيرز بصافرته، ويعلن تقدم ليفربول 3/1 في شوط أول عجيب في أحداثه.

في الشوط الثاني، أنقذ القائم الأيسر تسديدة سون هيونج مين في الدقيقة 50، وبعد لحظات وقف القائم الأيمن مع أصحابه بإنقاذه هدف محقق لـ كريستيان روميرو أيضًا.

بدأ ليفربول في امتصاص الضغط الأبيض من ديوك العاصمة الإنجليزية، بتمريرات متبادلة في وسط الملعب، مع الاعتماد على المرتدات من خلال محمد صلاح وسرعته.

بدأ يورجن كلوب يدفع بأوراقه، وأقحم هندرسون وجوتا بدلًا من دياز وهارفي إليوت في الدقيقة 64.

اعتقد كلوب بعد ذلك أنه أحكم قبضته على المباراة، بعد أن استنذف لاعبو توتنهام طاقتهم مع تمريرات غير مكتملة وعدم الوصول لمرمى أليسون بيكر.

لكن سبيرز من هجمة منظمة في الدقيقة 77 سجل الهدف الثاني عن طريق سون هيونج مين بعدما انفرد بمرمى الحارس أليسون وسط غفلة دفاع الريدز.

الهدف أشعل المباراة، بعدما كان سبيرز بعيدًا، أعادهم سون في المباراة، وسط اعتراضات من ماسون مدرب توتنهام، مع تدخلات ليفربول العنيفة.

الدقيقة 90 تأتي وحكم المباراة يحتسب 6 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، كين يحصل على مخالفة بعد تدخل ميلنر.

سون ينفذ المخالفة على القائم البعيد، لتجد كرته ريتشارليسون الذي يضع الكرة برأسه في مرمى أليسون بيكر في الدقيقة 92.

خلع ريتشارليسون القميص بعدما أصمت ملعب أنفيلد بالكامل الذي كان يطلق صافرات الاستهجان كلما لمس الكرة.

ظن الجميع أن المباراة قد انتهت، ولكن لوكاس مورا الذي دخل لمساعدة توتنهام، ساعد ليفربول، بتمريرة بالخطأ لـ جوتا، الذي يمر ويسدد بالقدم اليسرى يضع الكرة في مرمى فوستر، ويجن جنون ملعب أنفيلد، وسط دراما لا تحدث إلا في الدوري الإنجليزي يا سادة.

يركض كلوب ليحتفل أمام الحكم الرابع، وكل لاعب في ليفربول يركض في اتجاه، وجنون الأنفيلد لا يزال مستمرًا.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ليفربول خامسًا برصيد 56 نقطة ويحصل على مركز توتنهام بمباراة أقل، بينما توتنهام يتخلف للمركز السادس برصيد 54 نقطة.

أهداف مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا.

هدف ليفربول الأول عن طريق كورتيس جونز

هدف ليفربول الثاني عن طريق لويس دياز

الهدف الثالث لـ ليفربول عن طريق محمد صلاح

فرصة محمد صلاح المهدرة أمام توتنهام

الهدف الأول لـ توتنهام عن طريق هاري كين 

تصدي أليسون بيكر أمام بيدرو بورو 

القائم يحرم توتنهام من هدفين على التوالي 

إنقاذ فان دايك الرائع لهدف محقق لـ توتنهام

 هدف سون في مرمى ليفربول