أكد عماد متعب لاعب الأهلي السابق، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، تعامل بشكل جيد مع مباراتي الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، معلقًا على إمكانية انضمام إمام عاشور للأحمر.

وتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي على حساب الرجاء، بعد الفوز عليه في القاهرة بهدفين دون رد، والتعادل السلبي في مواجهة الإياب على ملعب مركب محمد الخامس.

وقال متعب في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "كولر تعامل بشكل جيد مع المباراة، الأجواء في المغرب وتونس ممتعة وصعبة، ونفس الأمر في مصر، المارد الأحمر أجبر على الدفاع في الشوط الأول، المدرب السويسري احترم شراسة الرجاء".

طالع أيضًا | الرجاء يوضح لـ بطولات حقيقة استقالة رئيسه بعد الخروج أمام الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "كل كرة للاعبي الرجاء يريدونها ركلة جزاء، أحيي مروان عطية وأعتقد أنه سيصبح من أفضل اللاعبين في مصر، ولكنه تأثر من ضغط الجمهور، وكولر دفع بـ ياسر إبراهيم بدلًا من محمود متولي، لإجادته ألعاب الهواء".

وأضاف: "بطولة إفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية أهم من كأس السوبر، من الوارد أن تلعب مباراة السوبر كل موسم عكس دوري الأبطال، والأهلي أجهز فنيًا وبدنيًا حاليًا، ومن الوارد حدوث أي شيء في لقاء السوبر أمام الزمالك لأنه فريق كبير".

وعن إمكانية تعاقد الأهلي مع إمام عاشور: "سيكون إضافة للفريق، وسيتقاضى راتب الفئة الأولى، لكن ليس كما يتقاضى في ميتلاند، لأن اختراق سقف الرواتب في القلعة الحمراء أمر غير وارد، ولكنه سيتقاضى راتبًا مثل الشناوي والسولية".

وأردف: "الأهلي لديه بدائل تشعرك بالراحة، الأحمر يحتاج مهاجمًا وليس تقليل من كهربا وزملائه، ولكن يحتاج لاعب في هذا المركز مهاري يمتلك مقومات مميزة وتفاصيل معينة، وكهربا على الجناح أفضل".

واختتم: "بنسبة 95% الأهلي سيحقق لقب إفريقيا بسبب ضياع ركلة جزاء الهلال أمام صن داونز في دور المجموعات، وحالة اللاعبين الجيدة حاليًا".