ليس من السهل أبدًا أن تجد بديلًا لـ لوكا مودريتش.. هذا ما يقوله بالتأكيد كارلو أنشيلوتي لنفسه، قبل أهم مرحلة في الموسم وقبل مباريات حاسمة في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتعرض مودريتش للإصابة في أوتار الركبة، وقد تم استبعاده من مباراة ريال مدريد اليوم أمام ألميريا في الدوري الإسباني، مع تباين الأنباء بشأن جاهزيته لمواجهة مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت أن لوكا لن يتواجد في نهائي كأس ملك إسبانيا المقرر له الأسبوع المقبل أمام أوساسونا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن كارلو أنشيلوتي أمامه 3 بدائل لـ مودريتش، حتى لو كان غير مقتنع بأن من سيلعب مكان الكرواتي لن يتمكن من تقديم مساهماته في الملعب.

البديل الأول، هو داني سيبايوس، الذي يرى أنشيلوتي أنه أكثر لاعب في ريال مدريد يشبه مودريتش، وهو البديل المباشر بسبب خصائصه، حيث يتمتع بتقديم تمريرات سحرية، وضبط الإيقاع في وسط الملعب، بالإضافة لسرعة اتخاذه القرار، وقراءته الممتازة لطريقة اللعب.

الثاني هو أوريلين تشواميني. صاحب الـ23 عامًا، الذي قدم بداية ممتازة للموسم، أدت إلى مشاركته اساسيًا في كأس العالم مع فرنسا، تراجع مستواه بعد المونديال، وهو ما جعله بديلًا في العديد من المباريات، لكنه في مركز وسط الملعب "Box to box" قادر على صنع الفارق، لما يمتلكه من لياقة بدنية وتوازن يفيد الفريق على مدار الـ90 دقيقة ربما أكثر.

الثالث، إدواردو كامافينجا، اللاعب الجوكر لـ كارلو أنشيلوتي، فهو الذي يستخدمه كارلو في مركز الظهير أحيانًا ولعب في جميع مراكز وسط الملعب، لرشاقته وتحكمه الجيد بالكرة، وثقته في نفسه، مع تمريراته الرائعة في ظهر المدافعين، كذلك التزامه الدفاعي، لكن استخدامه في مركز مودريتش، سيجعل كارلو يخسر إدواردو في مراكز أخرى يحتاجه فيها خلال المباريات.