اعترف رحيم ستيرلينج لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي تشيلسي، أن موسمه الاول مع البلوز يعتبر مؤلمًا، بالنظر للنتائج السيئة ومركز النادي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

رحيم ستيرلينج هو أول صفقة تعاقد معها المالك الجديد تود بوهيلي لـ تشيلسي، والذي أنفق أكثر من نصف مليار جنيه إسترليني في التعاقدات، خلال أقل من عام.

ويعاني تشيلسي هذا الموسم من سوء النتائج، مع 3 مدربين مختلفين، بعدما أقال بوهيلي توماس توخيل ثم جراهام بوتر، وعيّن لامبارد مدربًا مؤقتًا، لكنه لم يتمكن من الفوز في 5 مباريات متتالية خسرها جميعًا في مختلف المسابقات.

ستيرلينج الذي انضم من مانشستر سيتي مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني، وجد نفسه جزءًا من فريق ضعيف هذا الموسم رغم الإنفاقات، وهو ما جعله يشعر بخيبة أمل مع البلوز مثلما اعترف في مقابلة مع صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال اللاعب الإنجليزي: "لا يمكنك الحصول على الإيجابيات فقط في كرة القدم، في بعض الأحيان يجب أن تعرف كيف تعاني، لم أمر بهذه اللحظة في مسيرتي، لكنني على مستوى التحدي وقادرون في تشيلسي على الاستفاقة".

طالع أيضًا.. كوفاسيتش يتخذ قرارًا بشأن مستقبله مع تشيلسي بعد اهتمام بايرن ميونخ

وأضاف: "نشعر بخيبة أمل عندما نخرج للملعب ونشعر بالغضب في كل مرة وخيبة الأمل التي نعاني منها جميعًا، ننظر جميعًا لأنفسنا ولا نعرف ما يحدث، لا نفهم ما يدور في النادي حتى الآن".

وأكمل: "من الصعب تحمل ما نمر به، ونبحث جميعنا عن حل إيجابي سريعًا، المباريات الماضية كانت هناك عشوائية في قرارت الفريق بالكامل، الأمر ليس سهلًا أبدًا".

وواصل: "العروض التي نقدمها لم تكن على المستوى المطلوب، بما في ذلك عروضي ومستواي أنا أيضًا، لم أقدم المنتظر مني، لكن كرة القدم يمكن أن تكون قاسية ويمكنها أن تبتسم لك، الأهم هو أنك تعرف كيف تعاني وتستفيق سريعًا".

وأردف: "الأهم الآن هو انتظار المدرب الجديد لنبني للمستقبل، نريد أن نفوز بالألقاب، لأن هذا هو العامل الرئيسي لجذب أي لاعب إلى النادي، ولهذا السبب جئت إلى تشيلسي، لما يمتلكه من تاريخ رائع والمُلاك الجدد والمشروع الجديد، ورغم النتائج هذا الموسم أنا لا أشعر بأي ندم على الإطلاق".

وأشار: "لقد استمتعت بوقتي في مانشستر سيتي وفزت بالعديد من الألقاب، لكني أحب التحدي وهذا هو اختياري، إنه تحدٍ سأتغلب عليه برفقة زملائي، وسيكون طعم الفوز بالألقاب مستقبلًا، أحلى مما لو كنت تفوز كل أسبوع".

وسيواجه تشيلسي نظيره آرسنال يوم الثلاثاء المقبل، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد 5 مباريات لم يحقق أي فوز، وفي حالة الهزيمة ستكون أسوأ سلسلة مباريات للفريق منذ عام 1993.

وعن مركزه، قال رحيم: "لم أشتك من عدم اللعب في مركزيز جئت إلى هنا لتنفيذ ما يطلبه مني المدرب بأفضل ما أستطيع. لقد تغيّر 3 مدربين، وكذلك الأشخاص المساعدين، كانت هناك العديد من الأمور تتغير منذ اليوم الأول. يستغرق الأمر وقتًا أطول، لكن هذا لا يعني انني لا أتقبل قرار المدرب".

وشدد: "في البداية كان المجيء إلى تشيلسي بمثابة حلم، ولا يزال شيء بداخلي متشوقًا للذهاب والفوز بالألقاب، ولم أتخل عن الرؤية التي وضعتها لنفسي قبل الانضمام للبلوز، وأعلم أن الوضع سيتغيّر ونعود للسيطرة على الألقاب".

سيكون الموسم المقبل هو الأول لـ ستيرلينج في مسيرته بدون المشاركة في دوري أبطال أوروبا منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي منذ 8 سنوات.

اللاعب الإنجليزي علق على ذلك قائلًا: "هذا الأمر ليس معتادًا بالنسبة لي، وأعتقد أنه ليس كذلك بالنسبة للاعبين أيضًا في الفريق. لكنه كما قلت تحدٍ يجب أن نواجهه مع بعضنا البعض، الأهم أن ننظر للسلبيات ولا نكررها، ويكون لدينا اليقين بأن الأيام السعيدة ستأتي ".