تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي، قبل مباراته المقبلة أمام ريال بيتيس في منافسات الدوري الإسباني.

ويدخل برشلونة المباراة بعد هزيمته أمام رايو فاييكانو بهدفين لهدف في الجولة الماضية، وسيستقبل ريال بيتيس غدًا السبت، على ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" في جولة جديدة بالليجا.

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لعبنا أسوأ مباراة في الموسم أمام رايو فاييكانو، ومباراة الغد أمام بيتيس هي مفتاح الرد، إنهم خصم يشبهنا".

وعن عودة عثمان ديمبلي، أضاف: "الأمر يتوقف على شعوره، ومن المنطقي أن الأمر استغرق وقتًا وفقًا لإصابته، لقد تعافى وسعيد، سنرى ما إذا كان سيبدأ أساسيًا أو سيتواجد كبديل، عودته هو وأندرياس كريستينس نبأ عظيم".

وواصل: "افتقدنا ديمبلي، وهو اللاعب الأكثر تميزًا في الفريق في موقف واحد ضد واحد هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين لديهم هذه الميزة".

واستطرد بشأن كريستينسن: "لدينا ثقة كبيرة به، إنه دائمًا ما يكون مركزًا ومدركًا لما يمكن أن يحدث، نحن نقدره كثيرًا وقد افتقدناه كثيرًا".

اقرأ أيضًا | تشافي يراوغ بشأن عودة ميسي إلى برشلونة

وبشأن لاعبه أنسو فاتي، أردف تشافي: "يوجد منافسة في مركزه، الآن فيران توريس أفضل قليلاً، ورافينيا أفضل قليلاً، روبرت ليفاندوفسكي دائمًا جاهزًا، لقد لعب وشارك، لقد كان مهمًا، لكن في النهاية هناك منافسة شرسة ويجب أن يكن شرسًا".

وسُئل تشافي إذا كان الفريق لديه نقص بالرغبة في التتويج بالبطولات، وأجاب: "ليس الأمر كذلك، أحيانًا أكون مخطئًا أيضًا كمدرب، حدث ذلك لنا في ألميريا وحدث لنا مرة أخرى ضد رايو، عليك دائمًا أن تكون جائعًا للفوز".

وفيما يتعلق باسترخاء الفريق، أوضح تشافي: "السبب المحتمل هو أن ريال مدريد خسر في اليوم السابق (أمام جيرونا)، ولكن هذه الأشياء تحدث، إنها كرة القدم، إنها رياضة وهذه الأشياء تحدث، لا يمكنك دائمًا أن تكون رائعًا، علينا العودة إلى نموذج لعبتنا، إلى قيمنا، وهي ما يجعلنا نفوز".

وأشاد المدرب بلاعبه بابلو توري: "لقد قرأت أنه لديه عادات سيئة وأنه لا يعتني بنفسه وهذا خطأ تمامًا، إنه شخص محبوب للغاية في غرفة الملابس، ولد جيد جدًا، يعمل بشكل جيد للغاية، لديه منافسة، هو يحصل على فرص في فريق برشلونة الأول، أتمنى أن يكون ذلك مهمًا وهو مستعد للمشاركة".

وامتدح لاعبه رافينيا، قائلاً: "رافينيا يحظى بموسم رائع، إنه مثالي جدًا، أحيانًا يكون لديه نقطة الإحباط هذه لأنه يريد أن يفعل كل شيء بشكل مثالي، أنا أحبه كثيرًا لأنه يعمل دائمًا ولديه الاستعداد الصحيح للنجاح في فريق مثل برشلونة".

وعاد تشافي للحديث عن فريقه برشلونة، مشيرًا: "هذا هو أصعب ناد في العالم، لقد قلت ذلك بالفعل، الفوز 1-0 هنا لا يستحق كل هذا العناء، لقد فزنا كثيرًا بلعبنا 1-0، الناس لا يرون ذلك من الداخل، لكننا لن نهزم أنفسنا، نحن حقا نقدر ما نقوم به، ولكن علينا أن نفوز بالدوري".

وأتم بشأن مركز كوندي ما بين الظهير وقلب الدفاع: "سنرى العام المقبل، إنه يتأقلم مع الظهير، لكنني أعلم أنه قلب دفاع، بسبب الظروف، يتأقلم مع الظهير لصالح الفريق، نحن نعلم أنه قلب دفاع وهذا مركز أكثر راحة له".