أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مصر قدمت طلبا لاستضافة لبطولة أمم أفريقيا 2027، مشيرًا إلى أن الدولة قادرة على استضافة بطولة كأس العالم.

وكان كاف أعلن عن استقباله عروضًا لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027، من ضمنها مصر. طالع التفاصيل.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "صدى البلد": "مصر الآن غير عام 2019 عندما قمنا باستضافة كأس أمم إفريقيا، المنشآت الرياضية المتواجدة يتم تطويرها أولا بأول".

وتابع: "لدينا منشآت رياضية جديدة مثل القرية الأولمبية المتواجدة في العاصمة الإدارية وستكون فخرا لمصر وغير متواجدة في الدول العربية بالكامل، وبالتالي مصر قدرتها الآن ليست استضافة بطولة قارية ولكن قادرة على استضافة بطولة كأس العالم، نمتلك المواصلات وملاعبا للتدريب".

وأكمل: "مصر قدمت طلب أننا مستعدون لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2027، الملف يعكف عليه حاليًا الاتحاد المصري برئاسة جمال علام وخالد الدرندلي وباقي اعضاء المجلس مع وزارة الشباب والرياضة والحكومة المصرية لكي نقدم الملف اللائق للاتحاد الإفريقي".

طالع أيضًا.. رسميًا | اتحاد الكرة يعلن موعد قرعة دور الـ32 من كأس مصر 2022-2023

وأردف: "الملف الذي يقلقني بعض الشيء ليس الجزائر، ولكن الملف المشترك بين كينيا وتنزانيا وأوغندا، لآن تنزانيا أصبحت له ثقل كبير جدًا وفي تطور، رئيس الاتحاد الدولي متواجد باستمرار في تنزانيا وكونجرس الفيفا يقام هناك، ووجود إنفانتينو يخوفني أنا شخصيًا".