تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، لوسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة وست هام يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ويستضيف فريق وست هام، ليفربول، غدًا الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي، على ملعب لندن، بقيادة الحكم كريس كافاناج.

وقال كلوب: "هذا الأسبوع لن يلعب فيرمينو أيضًا، أتمنى بحلول نهاية الأسبوع أن يكون أقرب".

وعن ديوجو جوتا: "هو لاعب ذكي للغاية ويمكنه اللعب في مراكز مختلفة، إنه ليس الأطول ولكنه يمثل تهديدًا كبيرًا في الهواء (اللعب بالرأس) وجيد بكلتا قدميه ولديه السرعة المطلوبة".

وأضاف: "لقد تعرض لإصابة سيئة حقا هذا الموسم وإصابة سيئة قبل ذلك، وهذا ما أبعده، ولا شيء آخر".

وعن العودة إلى المراكز الأربعة الأولى: "لا يزال يتعين علينا إثبات أنفسنا، وعلينا إظهار الاستمرارية، خاصة بعد الفوز بالطريقة التي انتصرنا بها في المباراة الأخيرة".

اقرأ أيضًا.. ليفربول ينافس ريال مدريد و4 أندية إنجليزية على ضم لاعب فياريال

وتابع: "علينا أن نتخذ الخطوة التالية، علينا أن نستمر، لدينا الكثير من الأشياء التي نحبها في آخر مباراتين ونصف، هذه طريقة جيدة لبدء مباراة كرة قدم وإنهاء مباراة كرة قدم".

وعن الدعم الذي تلقاه هو وديفيد مويس (مدرب وست هام) من مجالس إدارتهما، قال كلوب: "إذا تم إقالة ديفيد مويس كنت سأكون أقدم مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يبقى ديفيد، إنه زميل كبير، لديهم فريق جيد وأظهروا الجودة مرة أخرى، مباراة صعبة بالنسبة لنا".

يورجن كلوب وديفيد مويس

وواصل كلوب: "إنه رجل لطيف حقًا، إنه دائمًا ما يجد طريقة لتنشيط الفريق، ربما لم ينجح الأمر في مانشستر يونايتد، لكنه جاء في أصعب وقت لإدارة يونايتد، حيث جاء بعد السير أليكس فيرجسون".

وعن تشكيلة الفريق الأساسية التي لم تتغير: "لقد كان أمرًا مهمًا، نعم، لكن كانت لدينا خيارات للبدء بشكل مختلف، وهذا جيد أيضًا، من الواضح في الجلسات القليلة التي أجريناها أنه كان على اللاعبين إثبات أنهم يريدون البدء من جديد، كان هذا هو المزاج السائد في التدريب".

وعن مواجهة وست هام: "من المهم بالنسبة لنا أن يكون الأولاد في حالتهم، ليس فقط للتسجيل، ولكن للدفاع أيضًا، هذه هي المهمة الأولى لأن ذلك يمنحك الاستقرار إذا كنت تدافع كوحدة واحدة، نحن بحاجة إلى لاعبين للدفاع بشكل جماعي، آمل أن يتمكن لاعبونا من الحفاظ على لياقتهم لبقية الموسم ولعب أدوارهم".

وعن نابي كيتا: "إذا سارت الأمور على ما يرام اليوم، فقد يكون في تدريب جزئي اليوم، ليس تدريبًا كاملا، هو أقرب بكثير من أي وقت مضى".

وبسؤاله عن المدير الرياضي الجديد، أكمل كلوب: "أنا في المحادثات ولكن ليس الشخص الذي يخبرك كيف تسير الأمور، مما أسمع أنه يسير في الاتجاه الصحيح، هل هناك أي ناد بدون رجل في دور المدير الرياضي؟ إلى حد كبير كل ناد لديه شخص، هذا منطقي، أنا سعيد بالهيكل، والرجل أو السيدة التي نحصل عليها، سيكون أي منهما على حق تمامًا".

واختتم بالحديث عن الإصابات، قائلا: "سيتم اتخاذ القرار اليوم قبل السفر، أنا إيجابي نوعًا ما بشأن إبراهيما كوناتي، من بين المبتدئين المحتملين، أعتقد أن هذا كل شيء".