ضمن نادي نابولي الإيطالي، تأهله رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023 المقبل، بعد انتهاء مباراة روما وأتالانتا بهزيمة الجيالوروسي.

روما خسر 3/1 من أتالانتا، وهو ما جعل الجيالوروسي يعود للمركز الخامس، بنفس رصيد نقاط ميلان الرابع، مع تقدم فريق سباليتي بفارق 22 نقطة عن آخر المراكز المؤهلة للأبطال، مع بقاء 7 جولات فقط على نهاية المسابقة المحلية.

طالع أيضًا.. فيديو | أخطاء باتريسيو الفادحة تُهدي أتالانتا فوزًا هامًا على روما في الدوري الإيطالي

وبذلك، يضمن نابولي التأهل بشكل رسمي كأول فريق إيطالي لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مع عدم ضمان أي فريق آخر في الثلاثي المتواجد حاليًا (لاتسيو، يوفنتوس، ميلان) التواجد في البطولة ذات الأذنين.

الحالة الاستثنائية التي يضمن فيها ميلان أو إنتر المشاركة في الأبطال الموسم المقبل حتى لو لم يتواجدا ضمن الأربعة الأوائل، أن يكون أحدهما بطلًا للبطولة هذا الموسم، حيث من المفترض أن يلتقيا سويًا في نصف النهائي، والفائز منهما يتواجد في النهائي ضد المتأهل من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

على الجانب الآخر، يمكن لـ يوفنتوس أو روما التأهل للأبطال رسميًا الموسم المقبل، في حالة فوز أي منهما ببطولة الدوري الأوروبي، حيث سيواجه البيانكونيري نظيره إشبيلية في نصف النهائي، والجانب الآخر ستجمع مواجهة بين روما وباير ليفركوزن.