كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارها بشأن تدخل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر مع لاعب وسط الهلال جوستافو كويلار في الديربي.

وكان الهلال انتصر على النصر في ديربي السعودية، بهدفين دون رد، وذلك في إطار الجولة 25 بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، والتي أقيمت 18 أبريل.

طالع | بالفيديو | رونالدو يشارك في سقوط النصر أمام الهلال بثنائية في الدوري السعودي

ووفقاً لموقع "سعودي سبورت"، لم تصدر اللجنة، أي عقوبة ضد كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر؛ بسبب تدخله العنيف على جوستافو كويلار، متوسط ميدان الهلال، أو حركته المشينة ضد جماهير الزعيم.

وكان رونالدو قام بـ"مسك" كويلار من رقبته، وأسقطه أرضًا، في لعبة مشتركة بينهما خلال الديربي؛ فيما يشبه "المصارعة الحرة".

رونالدو مع لاعب الهلال

وأشارت إلي أن لجنة الانضباط قد تصدر عقوبة في حركة رونالدو ضد الجماهير، خلال الأيام القادمة؛ بعد دراسة الواقعة، أما لقطته مع كويلار، فقد انتهت تمامًا الآن، ولن يتعرض اللاعب للإيقاف فيها، مع الاكتفاء بالإنذار الذي حصل عليه.

وأضاف: "ولكن تم تغريم نادي النصر، مبلغ 15 ألف ريال سعودي؛ بسبب تأخر نزول اللاعبين إلى أرضيه الملعب، في الشوط الثاني من الديربي.

وكان مقطع فيديو انتشر يظهر رونالدو، وهو يوجه "حركة مشينة" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

فيديو.. كريستيانو رونالدو يطرح لاعب الهلال أرضًا على طريقة المصارعة الحرة