يستهدف الفرنسي زين الدين زيدان العودة للتدريب مجددًا بعد عامين من الراحة، عقب تركه منصبه كمدير فني لريال مدريد في 2021.

زيدان ارتبط في وقت سابق بإمكانية تدريب أندية مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي، بخلاف منتخب بلده فرنسا لكن تم التجديد لديديه ديشامب كمدرب لوصيف بطل العالم.

وبحسب "RMC sport" الفرنسية، يرغب زيدان في تدريب فريق ملتزم بمشروع طويل الأجل، ويتطلع لتدريب ناديه السابق، يوفنتوس الإيطالي.

ويتولى ماسيمليانو أليجري مهمة تدريب يوفنتوس في الوقت الحالي، حيث عاد لمنصبه في الموسم الماضي بعد إقالة أندريا بيرلو.

مر يوفنتوس بفترة تخبط وودع منافسات دوري أبطال أوروبا، وقد تراجع في ترتيب الدوري الإيطالي ومع استعادته للـ 15 نقطة بعد الاستئناف ضد العقوبة التي فرضت عليه بتهمة التلاعب في قيمة الصفقات والأجور، عاد للمركز الثالث، كما تأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي وسيواجه إشبيلية.

أليجري يرتبط بعقد مع يوفنتوس يستمر حتى عام 2025 ويتقاضى راتبًا صافيًا قدره 6 ملايين جنيه إسترليني في الموسم، وإقالته قبل نهاية عقده ستكلف البيانكونيري ما يصل إلى 18 مليون جنيه إسترليني.

زيدان سبق ولعب بقميص يوفنتوس وتألق مع السيدة العجوز قبل أن ينضم إلى صفوف ريال مدريد.

وفي مسيرته كمدرب، تم تعيين زيدان مدربًا لريال مدريد في يناير 2016، وقاد الفريق إلى ثلاثة انتصارات متتالية في دوري أبطال أوروبا ولقب الليجا في عام 2017.

ثم قدم الفرنسي استقالته في 2018، وبعد تعيين لوبيتيجي وسانتياجو سولاري، عاد زيدان إلى النادي بعد عام واحد وتوج بالدوري وكأس الملك وغادر بنهاية موسم 2020-21.