فلت الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال من هزيمة على أرضه بملعب "الإمارات" ووسط جماهيره أمام متذيل الترتيب ساوثهامبتون بتعادل إيجابي بالدقائق الأخيرة بنتيجة 3-3 في افتتاح مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب لاعب وسط منتخب مصر، محمد النني، عن آرسنال بسبب إصابته في أوتار الركبة وإجراءه عملية جراحية قبل أسابيع ستبعده حتى نهاية الموسم.

كانت المباراة غريبة بعض الشيء منذ الدقيقة الأولى فور خطأ ساذج من حارس آرسنال، آرون رامسدال، أهدى ساوثهامبتون هدفه الأول بعد استغلال لاعب وسطه، كارلوس ألكاراز، للخطأ وهز شباك الجانرز.

وبعد مرور 13 دقيقة فقط، استطاع ألكاراز من تمرير كرة ساحرة لزميله، ثيو والكوت، داخل المنطقة الجزاء، ليضاعف النتيجة لصالح ساوثهمابتون لتصبح النتيجة 0-2 بعد أول 14 دقيقة.

اقرأ أيضًا.. فينجر: آرسنال لديه أفضلية على مانشستر سيتي قبل مباراتهما في الدوري الإنجليزي

لاعبو ساوثهامبتون يحتفلون بأهدافهم في آرسنال

مع ضغط آرسنال المتواصل لتسجيل هدف للعودة مرة أخرى في نتيجة المباراة، نجح جابريل مارتينيلي من ترجمة عرضية أرضية من بوكايو ساكا لداخل الشباك لتصبح النتيجة 1-2 في الدقيقة 20.

في الشوط الثاني، لم يتغير الوضع كثيرًا كانت هناك محاولات عديدة من قبل آرسنال لتسجيل هدف التعادل ولكن جاء هدف عكس سير اللقاء لصالح الضيوف من ركنية تابعها، دويه كاليتا كارا، برأسه ليعلن عن الهدف الثالث للقديسين.

آرسنال لم يستسلم مع الدقيقة 88 وسجل مارتن أوديجارد من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، هدف فريقه الثاني قبل دقيقتين فقط من تسجيل بوكايو ساكا هدف التعادل لتصبح النتيجة 3-3، وحاولت كتيبة ميكل أرتيتا تسجيل هدف الفوز ولكن دفاعات ساوثهامبتون وقفت حائلًا أمام هجوم أصحاب الأرض بحثًا عن الفوز والنقاط الثلاث.

ويمهد تعادل آرسنال الطريق أمام منافسه مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ومع وصول رصيد الجانرز عند 75 نقطة وبفارق 5 نقاط فقط عن السيتزن يصبح بإمكان الأخير تصدر الجدول إذا فاز باللقاءين المؤجلين بصرف النظر عن مباراتهما يوم، الأربعاء المقبل، في الدوري الإنجليزي.

بينما صعد ساوثهامبتون إلى المركز التاسع عشر وقبل الأخير بعد قاع الجدول بعد وصول رصيده إلى النقطة 26 مؤقتًا لحين مباراة ليستر سيتي (متذيل الترتيب الحالي برصيد 25 نقطة) أمام ولفرهامبتون غدًا.

أهداف مباراة آرسنال وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي