وصف أشرف عبد العزيز محامي لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، الأخير بأنه "نجم الشباك" في الملاعب خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه أكثر لاعب يتعرض للسباب والشتائم.

وقال عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "أكثر لاعب يسانده جمهور الأهلي هو كهربا، والقلعة الحمراء هي التي تدير ملف التظلم من خلال الإدارة القانونية والمجلس".

طالع | ميدو: ما حدث مع الأهلي في عقوبة كهربا "قلة احترام".. ومن حق النادي أن يحزن

وأضاف: "نحترم أعضاء لجنة الانضباط ولكن قرار تشكيل اللجنة كان من المفترض أن يكون بالانتخاب وفقًا للائحة اتحاد الكرة التي تم تعديلها في 28 نوفمبر 2021، لجنة الانضباط مستقلة وتكون بالانتخاب وكذلك لجنة التظلمات".

وأردف: "نشكك في قرار التشكيل الخاص بلجنة الانضباط مما يعني أن تشكيل اللجنة غير قانوني طبقاً للوائح، وبالتالي قراراتها غير قانونية وباطلة لأن ما بني على باطل فهو باطل، ولنا حق الشكوى ضد تشكيل لجنة الانضباط ومن الوارد تقديم طعن في مجلس الدولة واتحاد الكرة واللجنة الأولمبية".

وواصل: "كهربا تعرض للإساءة والتجاوز من جانب جماهير الزمالك وجاء ذلك في الشريط الرسمي للمباراة، ولا يوجد وجه مقارنة بين لاعب يحتفل مع جماهيره ولاعب آخر يتجه لجمهور الفريق المنافس، ولا يعتد إلا بالشريط الرسمي للمباراة واللاعب لم يتجاوز ضد أي أحد".

واستكمل: "تم تقديم عدة فيديوهات من الطرفين، والشريط الرسمي للمباراة يثبت تعرض اللاعب لإساءات كثيرة من جمهور الفريق المنافس لم يسبق أن تعرض له أي لاعب، جمهور الزمالك فوق رأسي جماهير عظيمة ولكن أتحدث عن القلة المنسدة".

واستأنف: "لجنة التظلمات يجب أن تنظر إلى الشريط الرسمي للمباراة، وبالتأكيد النادي الأهلي سيطلب خبراء للتأكيد على صوت كهربا المتواجد في الفيديو المتداول".

وأكد محامي اللاعب: "كهربا نفى أمام لجنة الانضباط أن يكون ردد هتافات مسيئة للزمالك".

وشدد: "تلقينا حيثيات قضية كهربا ولا زال لدينا حتى آخر مايو المقبل على الأقل واللاعب لديه حق الاستئناف عن طريق المحامي الدولي من تاريخ تلقي الحيثيات، وحال تقديم استئناف سيوقف تنفيذ الحكم الصادر مؤخرًا من الفيفا".

وأوضح: "الاستئناف الصادر سيكون على القرار الصادر بمنحه 60 يومًا للتسديد، لأنه يريد الحصول على مدة أطول من أجل تسديد الغرامة، ونادي الزمالك هو صاحب القرار الأول والأخير في التقسيط والفيفا لا يمكنه إجبار الزمالك".

واستطرد: "كهربا سيكون له نصف الغرامة لدى أفيس البرتغالي في حال قام بتسديدها كاملة وأقوم بالمتابعة مع النادي البرتغالي".

وأشار: "يحق لـ كهربا أن يتحصل على أي أموال تدخل النادي أو في حالة بيعه، دور من أدواري المتابعة مع النادي البرتغالي ونعرف أحواله، لم نصل لأي شئ يمكن الإعلان عنه لكن المفاوضات مستمرة معهم وقد نصل لحل قريب معهم، كنت على اتصال معهم منذ ثلاثة أيام".

طالع | محمد أبو العلا عن عقوبة كهربا: اتحاد الكرة ملاكي

وواصل: "نحاول الضغط على النادي البرتغالي لدفع نصف الغرامة من أجل إنهاء الأزمة، ولا أريد أن أجزم بأن كهربا يمتلك الأموال بالكامل وليس هناك قلق مطلقًا وأطمئن جماهير النادي الأهلي".

واختتم: "أما بشأن وجود عروض رسمية من الخارج، أحب أن يكمل كهربا مسيرته مع النادي الأهلي، والحديث عن وصول العروض الخارجية يكون عن طريق النادي الأهلي ووكيله أحمد يحيى، وأنا لا أتحدث في أي أمور تخص اللاعب وناديه".