كشفت تقارير صحفية إيطالية، آخر التطورات المتعلقة باستئناف نادي يوفنتوس ضد عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي.

وفرضت عقوبة خصم 15 نقطة في يناير 2023، بسبب التلاعب في قيمة الصفقات من أجل تعزيز مكاسب رأس المال.

وعقدت جلسة اليوم الأربعاء في المحكمة وتم الاستماع إلى استئناف بعد ظهر اليوم على مدى 3 ساعات ولم يقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ضده، لذلك لن يقدم استئنافًا مضادًا.

وبحسب "سكاي سبورت إيطاليا"، الحكم لن يصدر اليوم، وسيصدر غدًا الخميس، ويشير التقرير إلى أنه بات مرجحًا أن يوفنتوس سيستعيد النقاط المخصومة من رصيده، في ظل انتظار محاكمة أخرى.

وأفادت المصادر، أنه سيتم إرسال القضية إلى محكمة مختلفة لمحاكمة جديدة، ما يعني استعادة يوفنتوس 15 نقطة في الوقت الحالي.

وفي حال استعادة يوفنتوس النقاط المخصومة، سيصبح في المركز الثالث برصيد 59 نقطة (يتواجد الآن في المركز السابع بـ44 نقطة).

وقد رفعت تلك القضية ضد 11 ناديًا من بينها يوفنتوس ونابولي و59 فردًا في البداية، وتمت تبرئتها جميعًا لأن المحكمة وجدت أنه من المستحيل التأكد بشكل مستقل من قيمة كل لاعب.

عقب ذلك ظهرت المزيد من الأدلة من تحقيق في تورينو في ديسمبر الماضي، وشملت عمليات التنصت على مدراء يوفنتوس السابقين، فابيو باراتيتشي وماوريسيو أريفابيني وآخرين يناقشون الصفقات، بما في ذلك قضية الرواتب والاتفاقات السرية مع عدد من اللاعبين على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واستقال مجلس الإدارة بأكمله، وفي يناير الماضي، طلب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فرض عقوبة تسع نقاط على يوفنتوس، وفرضت عقوبة أقسى بمقدار 15 نقطة.

كما تم إيقاف باراتيتشي لمدة عامين ونصف، وأندريا أنييلي وأريفابيني لمدة عامين، وتشيروبيني لمدة عام وأربعة أشهر، وبافل نيدفيد لمدة ثمانية أشهر.

مدد فيفا هذا الحظر في جميع أنحاء العالم، ولهذا اضطر باراتيشي لترك منصبه كمدير رياضي في توتنهام الإنجليزي.