وضح أسطورة نادي ليفربول، روبي فاولر، أسباب إخفاق الفريق الأول لكرة القدم بالموسم الحالي تحت قيادة المدير الفني، يورجن كلوب، بعد احتلاله مركز متأخر في الدوري الإنجليزي الممتاز والخروج من دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول المركز الثامن بعد 29 مباراة في الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، وابتعد قليلًا عن المنافسة على المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يحدد بديل بيلينجهام من بايرن ميونخ

يورجن كلوب

وتحدث فاولر عن أسباب تدهور مستوى ليفربول في مقاله بصحيفة "ميرور" البريطانية، وكتب: "لن أقول إنني أخبرتكم بذلك من قبل، لكن ليفربول أدرك أخيرًا ما كتبته في مقالتي الأخيرة بخطأ إنفاق مبلغ كبير على صفقة وحيدة لتدعيم الفريق".

وتابع: "في الحقيقة، أرى أن لدى ليفربول ضعفًا كبيرًا في صفوف الفريق الحالي، ولا يمكن إصلاحه من خلال التعاقد مع جود بيلينجهام بمفرده".

وأضاف: "إذا تحدثنا عن لاعبي خط الوسط ومشاكلهم، السؤال الأول: من يستطيع أن يلعب على الثلاثي جوردان هندرسون، تياجو وفابينيو بعد هذا الموسم الصعب؟ ستجد أن لا يوجد من يستطيع تعويضهم".

وواصل تصريحاته: "السؤال الثاني: كم عدد الأهداف التي سجلوها؟ الجواب هو صفر كبير، لقد شاركوا في 99 مباراة حتى الآن ولم يسجلوا هدفًا، هذا أمر خطير نادرًا ما يحدث من لاعبي خط الوسط، كذلك لا يصنعون الأهداف لديهم 3 تمريرات فقط وهو ما اعتبره كارثة هذا الموسم".

ودافع فاولر عن المدافعين في ليفربول وقال: "إذا نظرت إلى جدول الدوري الإنجليزي، تجد أن دفاع ليفربول لم يستقبل الكثير من الأهداف فهو خامس أفضل فريق، أفضل من مانشستر يونايتد وتوتنهام، ولا يختلف كثيرًا عن مانشستر سيتي وآرسنال، لكن المشكلة تكمن في تسجيل الأهداف".

وشدد مهاجم ليفربول الأسبق: "تسجيل الأهداف مشكلة كبيرة في ليفربول، لم يكن أداء محمد صلاح ثابتًا، أداء داروين نونيز كان جيدًا، لكن الإصابات أثرت على ليفربول مع غياب ديوجو جوتا ولويس دياز لفترات طويلة، كذلك لم يتأقلم كودي جاكبو بشكل جيد".

وأتم: "هناك تقصير من العديد من اللاعبين خاصة خط الوسط، لم يسجلوا سوى هدفين من 7 لاعبين والوحيد الذي كان لديه أداءً جيدًا هو هارفي إليوت".