دافع رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، بضراوة عن موقف العملاق الكتالوني ضد الحملة الإعلامية التي يراها ممنهجة من قبل بعض الأشخاص وعلى رأسهم رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس.

واتهم برشلونة على مدار الأشهر الماضية بقضية تخص فساد التحكيم وشراء الحكام بدفع مبالغ لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، في الفترة من 2016 إلى 2018، لكن لا يوجد أي دليل في الوقت الحالي ضد النادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن: علينا القتال للحفاظ على فارق النقاط مع ريال مدريد

لابورتا

وخرج لابورتا مدافعًا عن ناديه في مؤتمر صحفي أقيم منذ قليل، وقال: "الأمر منذ البداية، بدا كما لو كانت حملة ضد برشلونة، لم تكن صدفة لذلك قمنا بفتح تحقيق داخلي في النادي من خلال لجنة مستقلة لبحث الحقائق لعرضها على الجميع في الوقت المناسب".

وأضاف: "أريد التأكيد على أن برشلونة لم يتصرف بشكل خاطئ تمامًا ولم يدفع أموالًا من أجل الحصول على أي ميزة من الحكام خلال المباريات، لأن لدينا كل المستندات اللازمة التي تؤكد مدى سلامة موقفنا خلال تواجدي السابق والحالي كرئيس للنادي".

وتابع: "كان هناك بعض المسئولين الذين يتحدثون عنا بكل سوء، دون دليل واحد إلى الآن يشير إلى تلاعبنا وحصولنا على امتيازات خاصة بالحكام، كانت مجرد استشارات فنية ولم تكن غير قانونية وكل الأندية الكبيرة تفعل ذلك ولدينا 629 وثيقة و43 سي دي تضمن سلامة موقفنا، ورغم ذلك هناك من يطالب بمعاقبتنا وهذا ما يضر بسمعة النادي".

وعن تيباس: "شخص غير مسئول، لقد قدم بعض الوثائق المزورة، واستغل منصبه حتى يوجه الإعلام بأكمله ضد برشلونة عكس رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روباليس، كذلك رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، اللذين لم يدخلا ضمن هذه الحملة ضدنا حتى يكون هناك حكم قضائي".

وواصل تصريحاته: "أريد أن أتحدث عن فريق اشتكى من هذه القضية المثارة، وهو ريال مدريد الذي استفاد عبر التاريخ تحكيميًا، لقد كان أغلب رؤساء وأعضاء لجان التحكيم السابقة إما لاعبين أو مسئولين في هذا النادي ولمدة 70 عامًا وانضمامه لمثل هذه الحملة ما هو إلا نكتة كبرى وربما ينقلب الأمر عليهم في المستقبل".

واستمر: "لن نخضع لأي شخص مثل تيباس أو لأي مسئول في رابطة الدوري الإسباني، ويبدو أن هذه الحملة بدأت في نفس وقت رفضنا الانضمام إلى صندوق الاستثمار CVC، لكننا نسعى إلى تكوين دوري السوبر الأوروبي لأن هذه الحملة جعلتنا أقوياء للغاية".

وعن دفع 7 ملايين يورو لشركة الاستشارات الفنية للحكام: "لقد دفعنا هذا المبلغ على مدار 18 عامًا، من أجل أشخاص يقومون بعمل هام للغاية لتقديم استشارات فنية عن الحكام ونيجريرا لم يكن لديه أي سلطة في تغيير أي قرارات تحكيمية".

وتهديد يويفا باستبعاد برشلونة من البطولات الأوروبية: "لا أعلم ما سبب هذه التهديدات، يبدو وأن ذلك بسبب دعمنا لمشروع دوري السوبر الأوروبي، أطالب ألكسندر شيفيرين بالتحلي بالمسئولية ولا يكون مثل خافيير تيباس وأثق في أننا لن يتم استبعادنا من دوري أبطال أوروبا لكن يجب أن نفوز بالدوري الإسباني أولًا، لأننا لم نرتكب أي جريمة".