علق محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، على إمكانية تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وقال الشاذلي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "الوزارة لم تصدر قرارًا من قبل، حتى لا يدخل الزمالك في نفق مُظلم وحدوث تضارب بين القرارات الإدارية والأحكام القضائية، وهذا لتخوف الوزارة على النادي".

تفاصيل حكم عزل مرتضى منصور وموقفه من الترشح مجددًا لانتخابات الزمالك

وأضاف: "ولكن بعد صدور الحكم اليوم في الـ4 دعاوى القضائية ضد رئيس الزمالك، فأصبح واجبًا أن يتم عزل مرتضى منصور وتعيين رئيس مؤقت من مجلس الإدارة لحين عقد أقرب جمعية عمومية".

وواصل: "وزارة الرياضة لن تتحرك لتنفيذ القرار إلا بعد إرسال الحكم بشكل رسمي يوم الثلاثاء المُقبل، وسيكون القرار بأن يُدار النادي من مجلس الإدارة وعقد انتخابات على المقاعد الشاغرة على منصب الرئيس ونائب الرئيس لاستكمال مدة المجلس الحالي".

وعن أحقية مرتضى منصور في الترشح مرة أخرى، واصل: "هذا موضوع مختلف، يتم فيه الاحتكام لأمور أخرى، هناك لجنة تستند للمادة 41 التي تتحدث عن طلبات الترشح ومادة 28، واللجنة هي التي تُحدد شروط الترشح، وتُصدر قرارات قابلة للطعن".

وأشار: "يحق لمرتضى منصور الطعن ضد الحكم الصادر اليوم لكن وفقًا للنصوص القانونية فإن الطعن لا يوقف التنفيذ، والوزارة ستنفذه وفق وروده من مجلس الدولة".

أول رد فعل لـ مرتضى منصور بعد قرار عزله من رئاسة الزمالك

وأتم: "نتمنى أن تستقر أمور الزمالك وهذا ما سيحدث لأنه إحدى القلاع الرياضية في مصر، خاصة أنه يُنافس في بطولات كبيرة، نحن نريد أن يستقر النادي ويبتعد عن الأمور القضائية".