تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، بشأن عودة الجماهير بالسعة الكاملة إلى الملاعب مرة أخرى، مؤكداً أنه في حالة التجاوز في أي لقاء سيتم إيقاف الحضور لنهاية الموسم.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "من بداية الموسم الماضي كان حلمنا عودة الجماهير، ووجدنا الدعم من كل مؤسسات الدولة، نريد أن تعود الجماهير بالسعة الكاملة، ويجب أن تكون هناك قواعد حتى لا يفشل هذا".

وأكمل: "قلنا قبل ذلك أننا نُعاقب الجماهير التي تحضر ولا نُعاقب كل الجماهير، نحن نفذنا ما قلناه الجمهور هو روح الكرة وإذا لم يتوفر الثواب والعقاب لن نتقدم".

طالع | عضو اتحاد الكرة: ندرس توقيع عقوبات جديدة بشأن تجاوز الجماهير في المباريات

واستكمل: "البيان التحذيري هو بيان عام ولا يخص ناد بعينه، نحن نقول إنه في حالة تكرار أي سباب جماعي في أي لقاء سيتم إيقاف الحضور لنهاية الموسم".

وأردف: "نحن بصدد إصدار استراتيجية جديدة بتغليظ العقوبات على الجماهير المتجاوزة، لأن المتجاوز سيضر المنظومة كلها ونحن لا نريد ذلك".

واستطرد: "أناشد كل مجالس إدارات الأندية أن تتواصل مع جماهيرها، لكي نعود للسعة الكاملة، هذا مشوار كبير بعد سنوات طويلة، لأن هذا هو روح الكرة".

وبسؤاله هل هناك شكوى من الزمالك بعد سب شيكابالا؟ أجاب: "لو أي ناد تقدم بشكوى ضد أي شيء سنحولها للجنة الانضباط، ولم تصلنا أي شكوى من أي ناد".

وأتم: "بداية من الجولة 26 أي سب جماعي من أي جمهور سيكون هناك إيقاف حتى نهاية الموسم".