علق أحمد حسام ميدو الإعلامي الرياضي، على واقعة سب جمهور الأهلي لمحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، خلال مباراة الأحمر وفاركو بالدوري.

وقال ميدو في تصريحات لفضائية "المحور": "شيكابالا لم يكن طرفًا في مباراة الأهلي وفاركو، الخطأ الأساسي ليس من هؤلاء الشباب ولكن في لائحة العقوبات في رابطة الأندية بشأن سباب الجماهير (حاجة تضحك)".

وقررت رابطة الأندية المصرية تغريم الأهلي 20 ألف جنيه، بسبب السباب الجماعي لجماهيره في مباراة فاركو الأخيرة بالدوري. طالع

وتابع: "كيف يكون مقدار العقوبة 20 ألف جنيه على نادٍ تطلق جماهيره سبابًا جماعيًا، لا يستطيع أحد إصدار قرارات رادعة ضد هؤلاء الشباب".

وأكمل: "مما تخافون؟، احظروا المشجعين مثل كل العالم 5 سنوات وأكثر".

واستكمل: "هل تنتظرون كارثة بورسعيد تحدث مرة أخرى؟، يجب تغيير اللائحة وإصدار عقوبة بحرمان الأهلي من حضور الجماهير لثلاث مباريات وغرامة نصف مليون جنيه، ولو تكرر الأمر تكون العقوبة ست مباريات وغرامة مليون جنيه، والمنع أيضًا من دخول الملعب لنهاية الموسم، هذه قرارات ليست صعبة ولكن فقط تحتاج تحلي المسؤولين بالشجاعة".

وأوضح: "أريد أن أعرف ماذا فعل لكم شيكابالا لكي يوجه له السباب؟، هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ مصر، لاعب كبير وفي أزمة بورسعيد أول شخص مد يده وذهب للنادي الأهلي، (بطلوا لعب عيال صغيرة)".

وأضاف: "أطالب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدعوة رموز كل الأندية الشعبية لتوعية الجماهير".

وزاد: "رسالتي لجمهور الأهلي أنت تؤذي ناديك، لجنة المباريات بالنادي الأهلي تسعى لزيادة عدد الجماهير في مباراة الرجاء المغربي، ما يحدث سيجعل المسؤولين لن يوفقوا على زيادة عدد الجمهور".

واختتم ميدو: "لجنة المباريات بالأهلي من المؤكد أنهم غير راضين عما حدث وتحقق لمعرفة الجماهير التي وجهت الهتاف ضد شيكابالا، من سب شيكا لا يحب الأهلي لأنه مستحيل يضر ناديه، تذكروا عندما خسر الأهلي من الوداد المغربي في بطولة إفريقيا كان هذا بسبب الجماهير وليس كرة قدم".