قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد جماهير الأهلي بسبب سب محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأبيض.

وقال منصور عبر قناته على موقع "يوتيوب": "غدًا أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في الزمالك سيتقدم بشكوى ضد جمهور الأهلي لدى فيفا، شيكابالا ذهب إلى النادي الأهلي بعد أحداث بورسعيد".

طالع أيضًا | مجلس أبو ظبي يطرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

وتابع: "خلال مباراة الأهلي وفاركو أمس الجمعة أطلق الجمهور عبارات سباب لشيكابالا وأسرته، أريد أن أسأل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنا عوقبت بشهر حبس بسبب أخت محمود الخطيب رئيس الأهلي ولم أفعل شيئًا لها، واحترمت القانون والدولة والقضاء".

وأكد: "اعتادت على عدم شكوى أحد من بلدي في الخارج، لكن كل مرة نتوقع بعد السباب والسفالة من بعض جماهير الأهلي أن يصدر مجلس الإدارة بيان اعتذار".

وأكمل: "عدم الاعتذار يعني أن مجلس إدارة الأهلي يوافق على (قلة الأدب)، بعد أن خرجت من محبسي وزير الشباب أصدر بيانًا يعلن من خلاله تعنيف أي متجاوز، تخيلنا أن هذا البيان للجميع ولكن الحقيقة هو كان يختصني فقط، هو تصور أن مرتضى سيخرج منزعجًا وسيسب الدولة ولكنني لم أفعل ذلك".

وأشار: "أنا أريد أن أسأل وزير الرياضة، هل خالد مرتجي نائب رئيس جمهورية الأهلي والخطيب فوق القانون؟، لقد سخر الأول من الزمالك، هما متروكان لأن في دولة اسمها محمود الخطيب تخشون عليه، شيكابالا لم يكن يلعب أمس وليس له علاقة بفاركو والزمالك لم يكن طرفًا، لماذا يتم سبه؟، هذا لأن هناك دولة تسمى محمود الخطيب".

وزاد: "يا شيكابالا لا تحزن، هذا السباب لن يُضيع تاريخك، يكفي أنك عندما تذهب إلى أي دولة إفريقية الجماهير يلتقطون الصور معك ولا يفعلون ذلك مع الخطيب لأنه لم يلعب على المستوى الدولي، أنت عند كل الجماهير المصرية محترم، أنت موهوب".

ورد شيكابالا: "أتمنى هذه المرة الحصول على حقي".

وقال مرتضى: "غدًا الملف سيذهب إلى فيفا، وسنأخذ حقك لأن الزمالك ليس ضعيفًا وطالما لا نأخذ حقنا في بلدنا سنحصل عليه من الخارج، وإن لم يحدث سأستقيل، لأنني لا أقبل بإهانة أحد في الزمالك".

وأضاف: "كهربا لاعب الأهلي عندما ارتكب سلوكًا خاطئًا ضد الزمالك، لم يوجد بيان اعتذار ولم يُعاقب من 3 أشهر، أعلم أن التحقيق انتهى والعقوبة صدرت ولكن لم تُعلن، لأنهم ينتظرون الصيف حتى يكون الأهلي حصل على الدوري واللاعب يُشارك في كل المباريات، هل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة ضدي أنا فقط".

واختتم مرتضى منصور: "هذا هو التنمر، هل تعرف والدة شيكابالا وزوجته؟، نحن دائمًا نحاول تهدئة الأجواء لكنكم تصممون على ذلك".