كشفت تقارير صحفية سعودية النقاب عن أسباب إقالة، رودي جارسيا من مهمته كمدير فني لفريق الكرة الأول بنادي النصر، الذي يضم بين صفوفه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضحت صحيفة الرياضية السعودية وفق مصادرها الخاصة، عن أسباب إقالة المدرب الفرنسي، خاصًة وأن أمر الاستغناء عنه لم يكن واردًا بعد التعادل السلبي الأخير أمام الفيحاء.

طالع | تقارير: مورينيو في حيرة بسبب عرض النصر السعودي

وأشارت إلى أن قرار الإقالة بدأ يتبلور في عقول إدارة النادي، عقب اجتماع جارسيا مع اللاعبين الذي شهد شن هجومًا شرسًا من المدير الفني على اللاعبين.

وأكدت أن الاجتماع الذي عقد بعد مران اليوم التالي لمواجهة الفيحاء، كان شاهدًا على هجوم جارسيا بشكل حاد على اللاعبين، إذ قال لهم: "دللتكم بما فيه الكفاية، وعندما تعود التدريبات الخميس المقبل ستشاهدون التعامل الحقيقي معكم".

وتهكم جارسيا على الجناح عبد الرحمن غريب، واصفًا إياه بـ "كينج جدة"، كما قال له: "من تكون حتى تتذمر من تغييرك في المباراة؟ لقد جاملتك في العديد من المباريات وأنت لاعب عادي.. ومن اليوم أنت خارج حساباتي.. وبما أنك لم تلعب أمس عليك الآن التوجّه لأخذ حصة تدريبية قوية مع الاحتياطيين"، واتهم المدرب الفرنسي اللاعب سلطان الغنام.

وفور علم إدارة نادي النصر بما دار خلال الاجتماع، حرصت على عقد جلسة مع عدد من اللاعبين الذين أكدوا أن الأجواء مع جارسيا غير صحية أو مناسبة، ووصفوا تعامله مع بعض اللاعبين بـ "السيء"، وتسائلوا عن أسلوبه الفني، واتفقوا على افتقاد الفريق تحت قيادته لـ أسلوب واضح داخل الملعب، منوهين إلى اختلاف ما يطلبه منهم من تدريب لأخر ما يصيبهم بالحيرة.

واستطرد أن الإدارة اجتمعت بـ جارسيا، وناقشته حول أوضاع الفريق، الذي أكد أنه سيطبق الأسلوب الدفاعي 5-4-1 بداية من مباراة الهلال، الأسبوع المقبل، لأن اللاعبين، من وجهة نظره، لا يتقنون سوى هذا الأسلوب، ليتم الاتفاق بين مسؤولي النصر على تغيير المدرب، من أجل تحسين أجواء الفريق والبحث عن رؤية فنية أكثر تناسبًا معه.

وفي الوقت ذاته، شددت الصحيفة على أن إدارة نادي النصر وضعت رأي كريستيانو رونالدو، بضرورة انتهاج أسلوب لعب هجومي، يناسب الإمكانات المتوفرة للفريق، في مقدمة التدعيمات لقرار إقالة رودي جارسيا.