أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي عن ملعب مباراة الأهلي والزمالك التي تجمع بينهما في كأس السوبر المصري عن موسم 2021–2022.

ويلتقي الزمالك بصفته حامل لقب الدوري المصري عن الموسم الماضي، مع الأهلي بطل الكأس على حساب بيراميدز.

وتقام المباراة في الإمارات بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبو ظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي، حيث أقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

ملعب مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

وتقرر إقامة المباراة بين الأهلي والزمالك على أرضية استاد محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي.

طالع.. خاص | اتحاد الكرة يدرس تعيين حكم مصري لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

ومن المقرر أن تقام المباراة مساء يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف بتوقيت مصر.

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد هزاع بن زايد في أكتوبر عام 2015 وفاز فيها الأهلي 3/2، واحتضن استاد محمد بن زايد السوبر الثاني في فبراير 2017 وفاز فيها الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 3/1.

وفي يناير من عام 2018 استضاف استاد هزاع بن زايد السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018 وفاز الأحمر حينها بهدف وحيد، وفي فبراير من عام 2020 استضاف ملعب محمد بن زايد كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية 4/3.

وفي أكتوبر من عام 2022 لُعبت المباراة للمرة الرابعة بين الزمالك والأهلي في كأس السوبر على استاد هزاع بن زايد بالعين وفاز فيها الأحمر بهدفين نظيفين.