حقق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على ضيفه تشيلسي، بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

كان ريال مدريد قد تأهل بعد الفوز على ليفربول ذهابًا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز إيابًا بهدف دون رد، فيما تأهل تشيلسي بعد الخسارة أمام بوروسيا دورتموند ذهابًا بهدف دون رد، ثم الفوز إيابًا بثنائية نظيفة

بدأ تشيلسي المباراة بقوة، وأهدر جواو فيليكس انفرادا صريحا في الدقيقة الثانية من المباراة، بعد تمريرة من نجولو كانتي، تصدى لها تيبو كورتوا ببراعة.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 21، بعد تمريرة ساقطة من داني كارفاخال، لعبها فينيسيوس جونيور باتجاه المرمى، ولمسها كيبا حارس تشيلسي، لترتد إلى كريم بنزيما الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وشهدت الدقيقة 23 تألق تيبو كورتوا، بعدما تصدى لكرة رحيم ستيرلينج الذي سددها على القائم القريب بعد عرضية ريس جيمس، قبل أن ينقذ تياجو سيلفا هدفا محققا لفينيسيوس جونيور في الدقيقة 26.

اقرأ أيضًا.. بيلد: ماني ضرب ساني بعد مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي

وفي الشوط الثاني، واصل ريال مدريد ضغطه وكان قريبا من تسجيل الهدف الثاني، عن طريق لوكا مودريتش بعد هجمة مرتدة من فينيسيوس لكن تسديدة الكرواتي مرت فوق القائم بالدقيقة 50.

وخلال 5 دقائق زاد الضغط على تشيلسي، بعدما تعرض السنغالي كاليدو كوليبالي للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 55، قبل أن يرتكب تشيلويل خطأ على حدود منطقة الجزاء ضد رودريجو جوس ويتلقى البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 59.

ونجح البديل ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 74 بعد تمريرة من فينيسيوس، وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد.

تقام مباراة العودة على ملعب ستامفورد بريدج، الثلاثاء القادم الموافق 17 أبريل، ويذكر أن قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا قد ألغيت، أي أن انتهاء الوقت الأصلي بفارق هدفين للبلوز سيدخل بالفريقين إلى شوطين إضافيين.

ولمتابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو اضغط هــــــــــــــــــــنــــــــــــا.

بداية مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري ابطال اوروبا

انفراد جواو فيليكس في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بدوري ابطال اوروبا

هدف كريم بنزيما في مرمى تشيلسي بدوري ابطال اوروبا

تصدي كورتوا لكرة رحيم ستيرلينج في مباراة ريال مدريد وتشيلسي

فرصة فينيسيوس جونيور في مباراة ريال مدريد وتشيلسي

تسديدة لوكا مودريتش في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بدوري ابطال اوروبا

اصابة كاليدو كوليبالي وخروجة في مباراة ريال مدريد وتشيلسي

طرد تشيلويل في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بدوري ابطال اوروبا

هدف اسينسيو في مرمى تشيلسي بدوري ابطال اوروبا

انشيلوتي يستعرض بالكرة في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بدوري ابطال اوروبا