تحدث عادل مصطفى لاعب الأهلي السابق، عن تتويج المارد الأحمر بكأس مصر على حساب بيراميدز، بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في المباراة النهائية، مُشيرًا إلى أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق تفادى أخطاء بيتسو موسيماني المدرب السابق.

وقال عادل مصطفى في مداخلة عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "بيراميدز فريق كبير لكن هناك فارق بينه وبين الأهلي والزمالك بسبب التاريخ والجماهيرية، المال يصنع أندية بالفعل لكن الجماهير دائمًا تدفع الفرق الكبرى للوقوف والتنافس بقوة مهما حدث لها".

وتابع: "مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري ستكون صعبة، ومواجهات القطبين لا يحسمها سوى الملعب والجمهور فقط".

طالع أيضًا.. خاص | اتحاد الكرة يدرس تعيين حكم مصري لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر

وأضاف: "الأهلي دائمًا يظهر بشخصية قوية في المباريات الحاسمة، الفريق قد يكون تعرض لأزمة فنية بعدما شارك في كأس العالم للأندية ثم عاد للمشاركة في البطولات القارية والمحلية، هناك فرق تواجه أزمة عندما تخوض مواجهات في مستوى عالٍ، ثم تعود للمشاركة في منافسات أقل".

وواصل: "نهائي الكأس لم يكن مُمتعاً بين الأهلي وبيراميدز، وغاب عنه جماليات الكرة، لكنها كانت مواجهة تكتيكية بين باتشيكو وكولر، الأول لعب بـ أحمد توفيق والشيبي لإغلاق الجبهة اليسرى التي تواجد فيها معلول والشحات، ونجح في ذلك لوقت طويل، والمارد الأحمر لعب بثلاثي في خط الوسط أيضا لإغلاق كافة مفاتيح لعب الفريق السماوي".

وأردف: "حسين الشحات كان اللاعب الوحيد القادر على الإمساك بالكرة وقيادة هجوم الأهلي، كان لديه ثقة في قدراته وإمكانياته، الشحات تألق مع الفريق وصنع الهدف الثاني، وحمدي فتحي تألق أيضًا بسبب حسن توظيفه من جانب مارسيل كولر، وهو لديه ميزة التكملة الهجومية مع الفريق".

واستمر: "كهربا صفقة مميزة للنادي الأهلي، ولو تم إنهاء أزمته منذ فترة طويلة كان أفضل من ضم صفقة جديدة، فقد صنع الفارق مع الفريق ولديه روح داخل الملعب قام بإيصالها لزملائه وخلق دوافع جديدة للاعبين".

واستطرد: "كولر تفادي أزمة موسيماني بعدما قام بالتدوير بين اللاعبين، الجنوب إفريقي مدرب كبير في قيادة المباريات ولكنه لم يستطع تجهيز العديد من اللاعبين وكان يعتمد فقط على عناصر معينة، وكان لا بد أن يتواجد معه مدرب عام ومعد بدني جيدين".

واختتم: "هناك مدربون قادرون على إدارة المواجهات بشكل جيد لكنهم لا ينجحون في تجهيز لاعبيهم لفترة طويلة، ومارسيل كولر قادر على تجهيز لاعبيه لفترة طويلة ومعه جهاز معاون جيد".