تحدث محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق، عن فوز المارد الأحمر بكأس مصر على حساب بيراميدز، أمس الإثنين، للمرة الـ 38 في تاريخه.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "حسين الشحات طالب جماهير الأهلي بتشجيع اللاعبين في وقت عصيب من المباراة، ورغم ذلك بيراميدز لديه لاعبين مميزين وقوام فريق قوي لديهم إمكانيات ومهارات عالية وقدموا مباراة كبيرة".

وتابع: "رغم امتلاك بيراميدز قائمة قوية من اللاعبين لكنه فشل في التتويج بأي لقب، لأن خبرات الأهلي وجماهيره تحسم الأمور دائمًا لصالحه في المواجهات النهائية".

وأضاف: "الفريقان كانا يلعبان بتحفظ والمباراة لم يكن فيها مساحات كثيرة، الأهلي كان يلعب على الأخطاء، وحارسا المرمى أحمد الشناوي ومحمد الشناوي كانا لديهما أخطاء في المباراة وباتشيكو كان متحفظا وكان يدافع بشكل جيد، لأنه عمل حساب كبير للمارد الأحمر الذي يقدم أفضل مستوياته".

طالع أيضًا | سيد معوض: لاعب الأهلي تطور كثيراً.. ونهائي الكأس من أسوأ المواجهات التي شاهدتها

وأضاف: "أنصح رمضان صبحي أن يطوي صفحة الأهلي تمامًا، وأن يتأقلم مع بيراميدز أو ينتقل لناد آخر، من الطبيعي أن أي لاعب سيتم استفزازه، ولن تعود إلى القلعة الحمراء مرة أخرى".

وواصل: "رمضان لم يكن في حالته تمامًا، وكان بعيدًا عن المستوى، ومحمد هاني قدم مباراة كبيرة أمامه ولم نشعر بوجوده، ورمضان لم يستفد من عبدالله السعيد تمامًا".

وأردف: "مارسيل كولر مدرب يعشق فنيات كرة القدم؛ ولذلك يعتمد على بيرسي تاو، وحسين الشحات قدم مستوى رائع على مدار اللقاء، دفاع الأهلي تعامل بشكل خاطئ مع هدف بيراميدز الذي سجله وليد الكرتي، وكانوا يتوقعون خروج الكرة لكنها اصطدمت بالعارضة، وسجلها لاعب بيراميدز وسط غياب تام من مدافعي الفريق الأحمر.

واختتم: "كهربا يقدم مستوى مميز مع الأهلي، وأتمنى إنهاء أزمته سريعًا، ومارسيل كولر لديه قناعة كبيرة بقدراته الهجومية لأنه أحد أسباب مكاسب الفريق الأخيرة، وحمدي فتحي من أفضل اللاعبين بل أنه يجيد في مركز صانع الألعاب".