تحدث ديفيد ألابا، مدافع ريال مدريد، إلى وسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، قبل مباراة تشيلسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال ألابا في المؤتمر الصحفي: "المواجهة ضد تشيلسي تعتمد على الكثير من التفاصيل، إنه أمر خاص للغاية ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا، نريد تحقيق هدفنا وهو الفوز غدًا بنتيجة جيدة".

وعن حالة فالفيردي بعد مشكلته مع لاعب فياريال: "إنه بخير، لقد حصل على كل الدعم، لقد تدرب جيدًا اليوم، ولديه لياقة بدنية رائعة وتركيزه الشديد مُنصب على الغد فقط، لا يمكنني قول المزيد".

وعن مركزه المفضل: "الأمر ليس سراً، يمكنني اللعب في عدة مراكز، فأنا لاعب مرن، لكني أشعر براحة أكبر في اللعب كقلب دفاع، ما أريده هو أن أستغل صفاتي لدعم الفريق والجميع يقدم أداءً جيدًا".

وتابع: "لقد لعبت في العديد من المراكز خلال مسيرتي، لطالما أراد المدربين تجربتي في مراكز مختلفة وكنت أحاول تقديم أفضل المستويات، لكنني أصر على أن المركز [قلب الدفاع] هو المركز الذي يعجبني أكثر وأتميز بالصفات فيه".

وأضاف ألابا: "نحن نعرف تاريخ هذا النادي، نحن نحب الفوز وريال مدريد هو الأكبر في العالم، هذا يجعلنا نعمل بجد أكبر كل يوم ونريد تحقيق الفوز غدًا بأفضل شكل ممكن".

وبسؤاله عن تأثير أداء تشيلسي مؤخرًا في المباريات وكونها ميزة للفريق الإسباني، أجاب:"نحن لا نقلل من شأن تشيلسي، نحن نعلم أنهم فريق رائع، يجب أن نكون منتبهين ومركزين للغاية طوال المباراة، إنهم فريق قوي على الرغم من أنهم خضعوا للعديد من التغييرات مؤخرًا".

وعن التصويت لليونيل ميسي في جائزة "ذا بيست" كونه قائدا لمنتخب النمسا: "أنا لست من وضع ميسي قبل كريم بنزيما، لقد جمعت أصوات المنتخب فقط".

وعن مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قال: "إنه مدرب رائع ولديه خبرة ويعرف كيف يحقق النجاح، نحن سعداء للغاية بوجوده في ريال مدريد ونأمل أن يكون هنا العام المقبل".

وبسؤاله عن الفريق الذي يُفضل أن يتأهل من مواجهة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي: "سأذهب مع بايرن ميونخ بالطبع، لقد أمضيت سنوات عديدة هناك، ستكون مباراة مثيرة للغاية الليلة".

ريال مدريد المُرشح المُفضل للفوز مجددًا هذا العام بدوري الأبطال؟

لا معنى للحديث عن ذلك، الهدف واضح جدا، وهو الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونأخذ الأمور بهدوء وخطوة بخطوة.

قال روديجر إن الفرق المنافسة عندما تأتي إلى البرنابيو تخاف، ما رأيك؟

لا أعتقد أن تشيلسي خائف، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة جيدة، العام الماضي في دوري الأبطال كان مميزًا للغاية ونريد تكرار هذا الإنجاز بشكل أفضل.

هل لديك الكرسي الذي احتفلت به بعد الفوز ضد باريس سان جيرمان العام الماضي؟

لقد كان مميزًا للغاية، نعم هو معي، أؤكد أنهم أعطوني الكرسي.

ديفيد ألابا والكرسي