حدد نادي برشلونة اللاعب الأقرب للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي فور فتح سوق الانتقالات الصيفية لحل الأزمة المالية.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية طاحنة منذ انتشار فيروس كورونا في عام 2020، بسبب قلة الموارد المالية والتي ستجبره على تخفيض سقف الرواتب في الفريق الأول إذا كان يرغب في تسجيل بعض اللاعبين مثل جافي.

من غير المفترض أن يتعاقد برشلونة مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي المقبل، ولكن إذا رغب في ظل هذا الوضع عليه أن يبيع بعض اللاعبين القادرين على جلب المزيد من الأموال.

هناك أكثر من اسم يرغب برشلونة في دراسة إمكانية بيعه في نهاية الموسم مثل أنسو فاتي، رافينها وفيران توريس، ولكن بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فالأول هو الأقرب للرحيل.

اقرأ أيضًا.. رد فعل فاتي بعد تصريحات والده الهجومية ضد برشلونة

تشافي

يفضل برشلونة رحيل فاتي نظرًا لسنه الصغير الذي سيمنح برشلونة إمكانية بيعه بمبلغ أعلى من الثنائي الآخر حتى يتسنى للإدارة توفير عائد مادي يمنحهم الفرصة للتعاقد مع صفقة جديدة.

رغم وجود عروض خارجية لضم فيران توريس أو رافينها لكن تصعيد فاتي من لا ماسيا يمنح الأفضلية للأخير لأن برشلونة لم يدفع لأي نادٍ مقابل الحصول عليه، لذلك سيكون هناك ربح بنسبة 100%.

هناك أيضًا شائعات حول إمكانية رحيل الثنائي الجديد في الصيف الماضي، أندرياس كريستنسن وكذلك فرانك كيسيه، وإذا حدث ذلك سينخفض سقف الرواتب بدرجة كبيرة.

الجدير بالذكر أن تشافي قد طلب من إدارة برشلونة بعض الصفقات منها التعاقد مع جناح ومدافع ولاعب وسط ومهاجم جدد ودراسة عودة ليونيل ميسي التي طال انتظارها.