أدلى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بتصريحات بعد تعادلهم اليوم الإثنين مع جيرونا في بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب "سبوتيفاي كامب نو" مباراة الفريقين في الجولة الثامنة والعشرين من الليجا، حيث تعادلا سلبيًا.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا أشعر بالقلق، ما يقلقني هو الفوز باللقب، نحن في وضع جيد للغاية، لقد حاولنا، لعبنا مباراة صحيحة، حصلنا على العديد من الفرص للتسجيل والفوز بالمباراة ضد فريق جيد للغاية".

وأضاف: "أعتقد أن الفوز كان ليكون مستحقًا، لا يمكننا أن نكون إيجابيين بنقطة على أرضنا، ولكننا نبتعد عن صاحب المركز الثاني بـ13 نقطة، ولدينا 10 مباريات متبقية، علينا الآن أن نغير الأمر ونستعد لمباراة خيتافي".

وواصل: "لقد قلت مرات عديدة إنني سعيد جدًا بالفريق، عندما خرجنا من دوري أبطال أوروبا، قلنا بالفعل إن الهدف الرئيسي هو الفوز بالدوري الإسباني وهذا هو المكان الذي نحن فيه".

وأردف: "جوردي ألبا في مركز الجناح؟ لقد فقدنا التمريرة الأخيرة وجوردي لديه هذه القدرة وقد استخدمناه من أجل ذلك، ولكن في النهاية حاولنا بكل الطرق والكرة لم ترغب في دخول الشباك اليوم".

واستمر: "كثافة جيرونا؟ سنجد فرقًا كهذه، تخاطر بحياتها، أخبرونا أن تلك النقطة ستكون صعبة، الأسبوع المقبل سنذهب إلى خيتافي، الذين يخاطرون بحياتهم كذلك، لقد تعادلوا في ملعب سانتياجو برنابيو، إنه فريق رائع".

واختتم: "علينا أن نعطي قيمة لهذا الدوري، إنه يكلف الكثير، سنمنح هذا الدوري قيمة كبيرة، يريد الناس رؤيته بشكل مختلف، لكن من المفيد جدًا أن نكون كما نحن في وضعنا الحالي".