تحدث عادل عبد الرحمن لاعب الأهلي الأسبق، عن مباراة نهائي كأس مصر التي تجمع بين الأهلي وبيراميدز، موضحًا القدرات الفنية لدى الفريقين قبل المواجهة المنتظرة.

ويلاقي الأهلي منافسه بيراميدز مساء اليوم على أرضية استاد الأهلي في المباراة النهائية من الكأس عن الموسم الماضي 2021-2022.

وقال عادل عبد الرحمن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "أي مدرب عليه إغلاق مفاتيح اللعب لدى بيراميدز بسبب اعتمادهم على التأمين الدفاعي وإرسال الكرات لثلاثي الهجوم، وهو دور بلاتي توريه، لو تم إحكام السيطرة عليهم من جانب لاعبي الأهلي، ستكون المباراة في متناول الأخير".

وأكمل: "لغة الأرقام مهمة وقدرات بيراميدز في الهجوم تحت قيادة باتشيكو تعتمد على الفرديات، ولذلك غياب مصطفى فتحي سيؤثر عليهم وسيحاولون الحفاظ على الكرة من أجل تخفيف الضغط عن خط الدفاع".

وأردف: "قوة الأهلي تكمن في الاندماج الذي حدث في الآونة الأخيرة بين خط الهجوم، وذلك بجانب تقليل عملية التدوير من جانب كولر وتثبيت التشكيل في الخطوط الأمامية، وكهربا يتألق بشكل كبير ولم يعد يرهق نفسه كثيرًا خارج منطقة الجزاء".

وواصل: "الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي خلال اللعب بثـلاثي في الوسط يكون لديهم حرية هجومية، ومصطلح صناعة اللعب لم يعد موجودًا لأن الـ10 لاعبين يصنعون اللعب خلال المباراة".

طالع | تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر.. عودة الشناوي

واستطرد لاعب الأهلي الأسبق: "أميل لوجود مروان عطية وحمدي فتحي وعمرو السولية في وسط الملعب، ويتم إعطاء حمدي والسولية حرية في التحرك لمساندة الهجوم".

وتابع: "كولر سيعتمد على طريقة 4-2-3-1، ولكن أُفضل اللعب بثلاثي في خط الوسط، وقد يدفع بـ أحمد قندوسي في مركز صانع الألعاب لو اعتمد على طريقته المعتادة، وحسين الشحات يستطيع تعويض عبد القادر لأنه في أفضل حالاته".

واختتم: "فريق بيراميدز يضم عناصر مميزة في كافة المراكز، ولكنهم يفتقدون لروح الانتصارات رغم وجود الإمكانيات العالية، وأنا سعيد بتجربة فيوتشر وبيراميدز ووجودهما في الدوري".