أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، 5 قرارات بشان مباراة الهلال والشباب في دوري "روشن" للمحترفين.

وكان الهلال قد تلقى هزيمة كبيرة من نظيره الشباب بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الأمير فيصل بن فهد" بالملز، في قمة الجولة الثانية والعشرين من المسابقة المحلية.

ويقبع الهلال في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة بعد أن خاض 22 مباراة، بفارق نقطتين عن الشباب صاحب المركز الثالث.

طالع أيضًا | رامون دياز يهاجم حكم مباراة الهلال والشباب ويغادر المؤتمر الصحفي

قرارات لجنة الانضباط حول مباراة الشباب والهلال:

- فرض غرامة مالية على نادي الشباب، بقيمة 10 آلاف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي قيام جماهير الشباب برمي أدوات تجاه لاعب الفريق المنافس دون أن تصيبه.

- إيقاف الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الهلال، مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي ارتكاب السلوك الشمين تجاه لاعب المنافس، وفق ما ذكره حكم المباراة في تقريره.

- إلزام البرازيلي ميشايل ديلجادو، لاعب الهلال، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي الإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة، خلال تصريحاته عقب اللقاء.

- إلزام الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، بداعي التصريح بعد المباراة عبر وسائل الإعلام، والإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة.

- إلزام المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الهلال، فهد المفرج، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، مع اعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، بداعي التصريح بعد المباراة عبر وسائل الإعلام، والإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة.