علّق النجم المصري محمد أبو تريكة على إهدار محمد صلاح، ركلة جزاء، في مباراة اليوم بين فريقي ليفربول وآرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي، على ملعب "الأنفيلد"، حيث انتهت المباراة بالتعادل 2-2.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء، في الدقيقة 54 من عمر المباراة ولكن محمد صلاح أهدرها، حيث مررها بجوار القائم.

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء أمام آرسنال

وتُعد تلك هي المرة الثانية على التوالي التي يهدر فيها محمد صلاح ركلة جزاء، بعدما فعل ذلك ضد بورنموث.

محمد صلاح يهدر ركلة جزاء أمام بورنموث

وقال محمد أبو تريكة، في الاستوديو التحليلي بشبكة "بي إن سبورت" القطرية: "محمد صلاح نفذ ركلة الجزاء بطريقة سيئة، هناك تغيير في طريقة تسديده لركلات الجزاء، جميع اللاعبين يهدرون ركلات الجزاء، ولكن أعتقد أن محمد صلاح لم يراجع تلك التي أهدرها أمام بورنموث".

وأضاف: "حركة قدمي محمد صلاح خلال دخوله لتنفيذ ركلة الجزاء، سريعة وواسعة، وهو شيء غير صحيح، محمد صلاح نفذ ركلتي الجزاء المهدرتين بشكل سريع بعد صافرة الحكم، بعد حوالي 5 ثوان، من المفترض أن يظل 9 أو 10 ثوانِ قبل أن ينفذها".

وواصل: "كذلك عندما يقف محمد صلاح في زاوية قبل تسديد الكرة، يبتعد أكثر، وهو الأمر الذي يجعل قدميه (مفتوحة) أكثر عندما يرغب في التسديد في الزاوية التي يريدها، لا بد أن تكون أقل، ومن ثم يجب ألا تكون حركاته سريعة وواسعة، حتى يتمكن من التحكم في الكرة، بخلاف ذلك لا تسير الكرة كما يريد".

وأردف: "جميع اللاعبين يهدرون ركلات الجزاء كما قلت، ولكن يجب أن يتسائل هنا، لماذا حدث ذلك، يجب عليه تحليل الأمر، اللاعبون الكبار يفعلون ذلك، يجب ألا يكون محمد صلاح هو المنفذ الأول لركلات الجزاء، يجب عليه أخذ استراحة لبعض الوقت، حتى يُحسن طريقته في التنفيذ ثم يعود من جديد".

واستمر: "الأمر يتعلق بقرارات معينة كما قلت سابقًا، ومن ثم يتعين على محمد صلاح مراجعة ما حدث، والابتعاد لفترة عن تنفيذ ركلات الجزاء في الفريق".

أبو تريكة يعلق على إهدار محمد صلاح ركلة جزاء أمام آرسنال