انتهت قمة الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول وآرسنال، على ملعب أنفيلد رود بالتعادل الإيجابي 2/2 في مباراة مثيرة ومجنونة في أحداثها.

شوط أول كان مثيرًا، بتقدم آرسنال في الدقيقة 8 عن طريق جابرييل مارتينيلي بعد استغلال خطأ فيرجيل فان دايك.

وبعد 20 دقيقة، عاد نفس اللاعب، وصنع هدف تعزيز التنيجة لصالح آرسنال، بعد عرضية على رأس مواطنه جابرييل جيسوس، أسكنها شباك البرازيلي الآخر أليسون بيكر.

ظل ليفربول يبحث عن تقليص الفارق، وأهدر محمد صلاح انفراد بالمرمى، وواصل رامسديل التألق أمام هجوم الريدز.

جاء أخيرًا الهدف عن طريق محمد صلاح بعد عرضية روبرتسون وتحويل جوتا للكرة، لتجد المصري على خط المرمى يضعها في شباك رامسديل، في الدقيقة 42.

طالع أيضًا.. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف محمد صلاح أمام آرسنال

شوط المباراة الأول انتهى، وفي الشوط الثاني، كان هناك طوفان أحمر بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

شوط يمكن أن يُطلق عليه شوط رامسديل، وربما اللقب الذي يقترب من آرسنال إذا تحقق، سيكون بفضل تصديات الإنجليزي اليوم أمام ليفربول.

محمد صلاح أهدر هدف محقق في الشوط الثاني مع بدايته، ولكن سنحت له الفرصة لتسجيل ركلة جزاء، ولكنه بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، سدد خارج مرمى رامسديل ليهدر ركلة الجزاء خارج الملعب بالكامل.

بعد ذلك، بدأ كلوب بالدفع بأوراقه، ليدخل داروين نونيز وتياجو مكان جوتا وكورتيس جونز، وظل أرتيتا يشاهد اهدار ليفربول للفرص واحدة تلو الأخرى.

دخل بعد ذلك فيرمينو مكان فابينيو، ولعب ليفربول بـ 4 مهاجمين، وجاء الهدف عن طريق البرازيلي بالرأس في الدقيقة 87، ليعاقب أرتيتا بخروج جيسوس وأوديجارد، والعودة للدفاع.

حكم المباراة احتسب 6 دقائق وقت بدلًا من الضائع، ولم يكتفي رامسديل من التألق أمام نونيز في الانفراد أو رأسية جوتا، لكنه في 6 دقائق تألق أمام محمد صلاح وكوناتي وفيرمينو، لينقذ 3 أهداف محققة.

أرتيتا لم يصدق بأنه سيخرج من أنفيلد متعادلًا، حتى وان استمرت العقدة التي بدأت منذ 11 عام ولم يفز في الأنفيلد، لكنه على الأقل، خرج متعادلًا، في مباراة كان ليفربول كالطوفان في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ليفربول 44 نقطة ويبقى في المركز الثامن، بينما آرسنال يصبح رصيده 73 نقطة، لكنه ليس في مأمن، بعدما وصل الفارق 6 نقاط مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ولديه مباراة مؤجلة.

أهداف مباراة ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنـــا

هدف مارتينيلي في مرمى ليفربول

فرصة روبرتسون أمام مرمى آرسنال 

 تصدي اليسون الرائع يحرم ارسنال من تسجيل هدف بالدوري الانجليزي
 
 هدف ارسنال الثاني في مرمي ليفربول .. جيسوس
 
محمد صلاح يهدر انفراد تام بالمرمى 
هدف محمد صلاح أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي
 فرصة محمد صلاح علي مرمي ارسنال بالدوري الانجليزي