شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد، تفاصيل الإعلان عن استضافة مصر 3 بطولات عالمية في الرياضات المائية والتي تقام في "سوما باي" بالغردقة خلال الفترة من 8 وحتي 15 مايو 2023.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أن الدولة تدعم كل الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد السباحة، نظرا لأهمية البطولات والمنافسات التي يتم تنظيمها سواءً من الناحية الرياضية أو الترويح للفعاليات والسياحة الرياضية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد الدولي بنظيره المصري وحرصه على التعاون المستمر بإسناد تنظيم بطولات دولية وعالمية لمصر، لافتًا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية كبيرة تجعلها قادرة على تنظيم أي حدث مهما كان حجمه، فضلًا عن القدرات البشرية والكفاءات التي تجعلنا نستطيع تنظيم بطولات على أفضل ما يكون، مُشيرًا إلى أن هدف إقامة البطولة في مدينة الغردقة يزيد من فرص تنشيط السياحة.

ومن جانبه أكد الكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء على ثقته في قدرة الاتحاد المصري للسباحة على تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصة أنها النسخة الأولى من بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية.

طالع أيضًا | وزير الرياضة يرد على بيان بيراميدز بشأن وقف الاستثمارات في مصر

وأضاف أن الاتحاد الدولي للسباحة يشهد علاقات طيبة مع نظيره المصري برئاسة المهندس ياسر إدريس، وأكد أنه يثق في نجاح البطولة لما تملكه مصر من مقومات كبيرة.

وفي كلمته، أكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية على سعادته بالفرصة التي منحها كابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء بتنظيم مصر لثلاث بطولات عالمية.

وقال إدريس أن الاتحاد المصري للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتابع: "تمسكنا في اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيا وإداريا وسيشهد العالم على النجاح خاصة اننا نسير وفق استراتيجية مدروسة".

وأضاف أن هناك 32 دولة أعلنت مشاركتها حتى الآن وهو رقم كبير جدًا وأتوقع أن يصل إلى 40 دولة في ختام يوم 12 أبريل قبل غلق باب التقدم للمشاركة في البطولة.

ومن جانبه، توجه المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، بالشكر لكل من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للسباحة والاتحاد المصري للسباحة على مجهوداتهم للخروج بالبطولة بالشكل الذي يليق باسم مصر.

وقال: "أصبحت السياحة الرياضية من أهم العوامل الجاذبة للعديد من الدول، ولذلك نفتخر في سوما باي بأن نكون جزءاً من المساهمين في هذه السلسلة من الفعاليات العالمية التي نأمل أن تحقق طفرة كبيرة وتظهر مصر بصورة مشرفة لتلفت أنظار العالم نحو قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أعلى مستوى".

ومن المنتظر أن تستضيف مصر 3 بطولات مائية عالمية تتضمن كأس العالم للباليه المائي، كاس العالم للسباحة في المياة المفتوحة بالاضافة الي تصفيات كرة الماء الشاطئية والتي تقام لاول مرة في مصر، بمشاركة 600 متسابق من جميع أنحاء العالم.