أكدت تقارير سودانية، أن محامي نادي الهلال، تقدم بدعوى قضائية ضد الأهلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موجهًا ثلاثة تهم للقلعة الحمراء.

وشهدت أحداث مباراتي الأهلي والهلال في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أحداث مؤسفة، حيث لُعبت المباراة الأولى في السودان وشهدت تجاوزات من بعض الجماهير الحاضرة في حق لاعبي المارد الأحمر، بالإضافة إلى اعتداء أحد أفراد الجهاز الفني على الحارس علي لطفي.

وفي مباراة الإياب بالقاهرة والتي كانت مواجهة حاسمة للفريق المتأهل عن المجموعة رفقة صن داونز، شهدت تشابك لفظي وبالأيدي بين لاعبي الفريقين في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس عقب اللقاء.

ومن وقتها ونادي الهلال يُحاول تصعيد الأزمة ويُصدر بيانات رسمية يؤكد خلالها على قطع العلاقات مع النادي الأهلي، وعدم تنازله عن حقه كما يدعي، وسيواصل التصعيد ضد القلعة الحمراء.

طالع أيضًا | الأهلي يصدر بيانًا بشأن أحداث مباراة الهلال في دوري أبطال إفريقيا

ونقلًا عن صحيفة "كفرووتر" السودانية، فقد تقدم محامي الهلال لدى "فيفا" برفع دعوى قضائية ضد الأهلي وجماهيره على أساس ثلاث تهم.

وأوضحت الصحيفة، أن التهمة الأولى التي استند عليها المحامي هي تعرض لاعبي الهلال لإرهاب قبل المباراة، والثانية هي الإساءات العنصرية، إلى جانب تهمة القذف بعد تعرض اللاعبين والجماهير السودانيين لألفاظ عنصرية وطعن في الشرف (على حد وصفه).

وأكدت الصحيفة السودانية، أن محامي نادي الهلال طالب في دعوته بتوقيع عقوبات قاسية ضد الأهلي وجماهيره.