يرى المدير الفني السابق لنادي باير ليفركوزن، هايكو هيرليتش، أن قرار رفضه لتدريب الزمالك في الأيام القليلة الماضية كان طبيعيًا بسبب المشاكل التي يعاني منها هذا النادي في الوقت الحالي.

وجاء هيرليتش من ألمانيا من أجل التفاوض مع إدارة الزمالك على قيادة الفريق، لكن في النهاية كانت هناك اختلافات في الاتفاق ورحل المدرب من جديد دون التوقيع على العقود.

وخرج رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، ليؤكد عدم التوصل لاتفاق مع هيرليتش بسبب بعض الأشخاص الذين تواصلوا مع المدرب وحذروه من التعامل مع الإدارة.

اقرأ أيضًا | يصل خلال ساعات وتفاصيل التعاقد.. آخر تطورات مدرب الزمالك الجديد

مرتضى منصور

وتواصل "btolat.com" مع المدرب الألماني للرد على هذا الأمر، وقال: "لا، هذا ليس صحيحًا، لقد قدم الزمالك عرضًا رائعًا لي لتدريب الفريق وكنت أراه جيدًا".

وتابع: "لكني أخبرتهم أن المشاكل الدائمة المحيطة بالفريق ستؤثر على عملي ومن المستحيل أن أعمل بتركيز من أجل تطوير اللاعبين لتكوين فريق قوي".

وأضاف: "كانت لي بعض الملاحظات على الطريقة التي تسير بها الأمور داخل الزمالك، بعض اللاعبين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر".

وتابع: "ماذا يمكنني أن أفعل في تلك الأجواء؟ كيف يمكنني تحفيز اللاعبين ومطالبتهم بتقديم كل ما لديهم وبذل قصارى جهدهم من أجل الزمالك؟".

وواصل تصريحاته: "كيف يمكن للمدرب أن يتوقع من اللاعبين أن يتعاطفوا مع النادي في ظل تلك الظروف من أجل تحقيق النجاح؟ إذا حقق هؤلاء اللاعبون النجاح إذا كان هناك نجاح سيكون حظ أو لأن المنافسين أسوأ بكثير".

واستمر: "لقد اعتذرت لأن ليس من مهمة المدرب حل المشاكل، المدرب مهمته فقط التركيز على الجوانب الفنية وتطوير أداء اللاعبين ولكن المشاكل المحيطة بالنادي ستؤثر عليهم، وبالتالي، سيتأثر عملي بدرجة كبيرة".

وعن تفاصيل عرض الزمالك: "لقد كان عرضًا لمدة 3 أشهر فقط ولكن يحق للزمالك فسخه في أي وقت دون شرط جزائي، لكنني قررت عدم قبوله بسبب الأجواء الصعبة".

وأرسل هيرليتش رسالة إلى الزمالك في نهاية الحوار، وقال: "أتمنى التوفيق والنجاح للزمالك وأتمنى للنادي أن يعود وينجح مرة أخرى في الأشهر المقبلة".