تحدث كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان، عن زيارة ناصر الخليفي رئيس النادي، لتدريبات الفريق اليوم الجمعة والحديث مع اللاعبين، ومدى شعوره بالضغط حول مستقبله.

ويستعد باريس سان جيرمان لملاقاة نيس، غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وظهر المدرب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

وعن حديثه للاعبين قال جالتييه: "لم يكن حوارًا، بل خطابًا، ثم قابلت بعض اللاعبين على انفراد لتوضيح الأمور وأفكاري".

وتطرق جالتييه للحديث عن وضع الفريق والمشروع الرياضي لباريس سان جيرمان، وأوضح: "الوضع غير مقبول وعلينا الرد، لقد تحدث الرئيس إلى الجميع وليس اللاعبين فقط، لقد شعرت أيضًا بالتحدي لأنني مسؤول أيضًا لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو".

وإذا كان تحت ضغط مع النتائج السيئة، أفاد المدرب: "إنها ليست مسألة ضغط ولكن بتحليل اللحظة، هل أشعر بالشرعية (لمواصلة تدريب باريس سان جيرمان)؟ نعم، أشعر بالشرعية والدعم من قبل النادي، لكن من الطبيعي أن يكون هناك ضغط بعد ثماني هزائم هذا العام، يجب أن نفوز بالدوري، مهما حدث".

وواصل: "يجب أن نخرج من هذه الدوامة ونسعى لتحقيق الانتصارات، ما هو على المحك هو لقب الدوري الحادي العشر لباريس سان جيرمان، نحن متقدمون بفارق ست نقاط في الصدارة، ماذا نفعل؟ هل نستسلم أم نرد على الفور؟".

اقرأ أيضًا | جالتييه: مبابي ترك تدريبات باريس سان جيرمان وناقش مع الإدارة أزمة واقعة الفيديو

واستطرد: "لدي نصيبي من المسؤوليات، كل شخص لديه مسؤولية، المدرب والجهاز الفني واللاعبين، نحن جميعًا ندرك ذلك، هل نستمر هكذا؟ أم أننا نتفاعل؟".

وأفاد: "حضور الرئيس (ناصر الخليفي) صباح اليوم الجمعة في مركز التدريب وحقيقة حديثه يدل على أننا لا نستطيع الاستمرار على هذا المنوال، كان خطابه واضحًا ودقيقًا وكان للجميع بمن فيهم أنا كما ترى".

وشدد: "هناك القليل من المنافسة، لا يمكنك إخبار لاعب أنه إذا استمر على هذا النحو، فسوف يترك الفريق، لكن لدينا بعض الأدوات التي يمكننا استخدامها لتحسين قطاعات معينة، لقد استقبلنا الكثير من الأهداف".

وأصر: "دفاعيًا وعلى القدرة على الدفاع ككتلة، نحن متوسطون للغاية، كما أنه من الصعب خلق الفرص، نحن جميعًا بحاجة لفعل المزيد".