تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لوسائل الإعلام، قبل مباراة ساوثهامبتون، غدا السبت، ضمن لقاءات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي، على ملعب سانت ماري.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: "هذا الجزء الأخير من الموسم، لا مزيد من الراحة الدولية، لقد تدرب إيرلينج هالاند في اليومين الماضيين، سيكون جاهزًا، لا نفكر في بايرن ميونخ حاليا ونركز على ساوثهامبتون".

وواصل بالحديث عن ساوثهامبتون وإقالة المدربين: "في السابق، كان من الصعب إقالة المديرين واليوم أصبح الأمر قاب قوسين أو أدنى، أعتقد أن المدير الرياضي والمالكين يتخذون القرارات، في هذا البلد عندما كنت أصغر سنًا، كان دائمًا لديه تقليد للحفاظ على المدربين".

وتابع: "ما يحدث اليوم مع الكثير من الضغط على الجميع، الكثير من الاستثمار، بطريقة ما أفهم أن هناك الكثير من الضغط، أحيانًا ينجح، وأحيانًا لا ينجح، إنه ما هو عليه، عليك أن تتكيف معه".

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي يتخذ قرارًا بشأن تصرف جوارديولا في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وعن فريق ساوثهامبتون ومدى صعوبة المباراة: "لعبوا بعض المباريات مع المدرب الجديد، الأنماط واضحة تمامًا، كل فريق يلعب من أجل شيء ما، معركة من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز، كل مباراة لها سماتها الخاصة وعليك أن تكون مستعدًا".

وأضاف: "لطالما كان ساوثهامبتون صعبًا للغاية هناك (ملعبهم)، المباراة التي وصلنا بها إلى 100 نقطة كانوا أفضل بكثير منا، لقد تعادلنا من قبل، إنها صعبة ولدي الشعور بأن الغد لن يكون استثناءً".

وعن سباق اللقب، قال "إذا خسرنا النقاط، فسيكون أرسنال بطلًا مقدمًا، وإذا فزنا وفزنا وفزنا، فقد نكون أبطالًا في نهاية الموسم، نحن معتادون على ذلك، إنها ليست مشكلة".

فريق آرسنال

وعن أفضلية اللعب أولا قبل المنافس، قال جوارديولا: "لا أعتقد ذلك، عندما كان لدينا سباق على اللقب مع ليفربول، كنا نلعب أحيانًا قبل أن نتأخر في بعض الأحيان، علينا أن نفوز بمبارياتنا".

وبسؤاله لماذا لم يُطرد جوارديولا؟، أجاب: "سأخبرك بالسر، فزنا بالمباريات، إذا لم نفز بالمباريات، فسأطرد، ليس لأن شعري أفضل من الآخرين، أنا لم أقيل لأننا فزنا بالعديد من المباريات".

ويحل مانشستر سيتي، ضيفا على ساوثهامبتون، غدا، في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم روبرت جونس.