رفض ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، الكشف عن لاعبه الذي يأمل أن يعود إلى التدريبات عشية رحلة فريقه إلى ليفربول.

ويتصدر آرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، وقبل المواجهة في آنفيلد، يحتل ليفربول المركز الثامن في الجدول ويتراجع 10 نقاط خارج مراكز دوري أبطال أوروبا.

في الوقت الحالي، يغيب عن آرسنال تومياسو حتى نهاية الموسم، وويليام ساليبا وإيدي نيكيتاه ومحمد النني مصابون أيضًا.

وتحدث أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة ليفربول وآرسنال المقرر خوضها يوم الأحد.

وعن قيامه بتشغيل أغنية جماهير ليفربول الشهيرة "لن تسير وحدك أبدًا" للاعبيه، قال أرتيتا: "بالنسبة لنا هذا شيء طبيعي، نحن نجهز كل مباراة بطريقة مختلفة، نحن نجهز الفريق ذهنياً وفي ذلك اليوم قررنا القيام بذلك".

وأضاف بشأن جاهزية اللاعبين وتحديثات الإصابات: "لا يوجد تغييرات كبيرة بشأن اللاعبين المصابين، لدينا أمل بشأن أحدهم الذي ربما يكون قادرًا على التدريب، لكن سنرى".

وعن صراعه مع كلوب مدرب ليفربول، آخر مرة تواجه فيها الفريقان، أكد الإسباني: "هذه هي كرة القدم، يحدث هذا في كرة القدم، بعد ذلك عانقنا بعضنا ومضينا، لدي احترام كامل لما فعلوه".

وعما إذا كان سيتعامل مع مواجهة كلوب بشكل مختلف، أشار: "لا أعرف، يجب أن أكون في هذا الموقف مرة أخرى، أنا لا أحب أن أبدو هكذا وآمل ألا أبدو هكذا".

وسُئل أرتيتا عما إذا كانت مواجهته مع كلوب أثرت على المباراة في المرة الأخيرة، ورد: "أجل، لكن بعد ذلك كانت لدينا أفضل فرصة في المباراة وكان بإمكاننا التقدم 1-0".

وحول عدم الفوز في آنفيلد منذ 2012، استطرد أرتيتا: "لم نفز منذ سنوات في أماكن عديدة وتمكنا من تحقيق ذلك لاحقًا، نحن قادرون على القيام بذلك، سنحتاج إلى أن نكون أفضل بالتأكيد مما كنا عليه في النصف الثاني من العام الماضي".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح موقف المصابين من مباراة ليفربول وآرسنال.. ويصرّح: نحتاج إلى قوة أنفيلد

أرتيتا تحدث أيضًا عما إذا كان متفاجئًا بموسم ليفربول، وأفاد: "هناك المزيد من الإعجاب لأنه يظهر صعوبة أن تكون في القمة ويتحول الأمر، إنه يوضح مدى صعوبة الحفاظ على ذلك، لقد مررنا جميعًا بلحظات صعبة، لكن ما فعلوه في النادي رائع".

وبشأن تجربة لاعبه تروسارد في آنفيلد، حيث سجل عدة أهداف في شباك ليفربول، أكد أرتيتا: "إنه لأمر رائع أن يكون لديك لاعب شهد شيئًا لطيفًا وإيجابيًا حقًا في ذلك الملعب، هذا ما نحتاجه".

وسُئل أرتيتا حول جاهزية لاعبه بوكايو ساكا، وأكد مدرب آرسنال: "نعم هو جاهز".

وحول ما إذا كان هناك خوف من الذهاب إلى آنفيلد، رد المدرب الإسباني: "بادئ ذي بدء، إنها مجموعة مختلفة قادمة من مكان مختلف، ما نحتاجه هو الشجاعة، سنحاول يوم الأحد أن نكون ذلك الفريق".