أوضح كورتيس جونز، لاعب ليفربول الإنجليزي، موقفه من الاستمرار في الفريق، مع إمكانية وصول تعاقدات جديدة في الصيف لدعم مركز خط الوسط.

ويمر ليفربول بموسم صعب بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، بالإضافة إلى تراجعه في المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز واحتلاله المركز الثامن بعد خوضه 28 مباراة.

وسيسعى النادي الإنجليزي لتعزيز صفوف الفريق في السوق الصيفية المقبلة من أجل المنافسة مجددًا.

جونز اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بدأ أول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز أساسيًا في أكتوبر ضد تشيلسي مساء الثلاثاء وشارك لمدة 79 دقيقة.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هل أدائي جعل المدير الفني يفكر فيه؟ نعم بالطبع، لم أكن لأقول حقًا إنها كانت مباراة تمكنت فيها من الحصول على الكرة والمراوغة والتسديد".

وأضاف: "اعتقدت أنهم (تشيلسي) يملكون الكرة كثيرًا، لقد كانت مباراة تدور حول اكتساب ثقة المدرب مرة أخرى".

جونز عانى من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع التدريب في ليفربول، حيث لعب 13 مباراة فقط وأقل من 400 دقيقة مع الفريق الأول.

اقرأ أيضًا | الاتحاد الإنجليزي يتخذ قرارًا بشأن تصرف جوارديولا في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتعرض لاعب الوسط لإصابة في عينه بالإضافة إلى إجهاد في ساقه اليمنى مما أدى إلى إبعاد جونز عن غالبية الموسم.

وكشف جونز: "أنا أعمل وفقًا لجدول مع متخصص، ولا يُسمح لي بالتدريب إلا لمدة أربعة أيام على أرض الملعب وبعد ذلك يجب أن أحصل على يوم عطلة، إذا جاء يوم الإجازة في نفس وقت المباراة، فلا يمكنني فعل الكثير".

وأوضح: "يتعلق الأمر بإجهاد على العظم، يذهب ويعود، إنه محبط، قالوا إنه شيء لم يرونه من قبل، لقد عاد ذلك الإجهاد ثلاث مرات، لذا نعم، لقد كان وقتًا عصيبًا".

وتابع جونز: "أعتقد أن الأمر يتعلق فقط بإدارة مدى تواجدي في الملعب ولكن في نفس الوقت يكون الأمر صعبًا لأنه إذا لم أذهب وأتدرب مطلقًا، فكيف يمكن للمدرب أن يختارني؟ لذلك من الصعب، سنرى".

واستطرد: "في بداية الموسم، استعدت لياقتي وكنت مستعدًا لذلك، وأعتقد أنني قادم إلى هنا وقد حددت هدفًا لعدد معين من الأهداف والتمريرات الحاسمة، لكن مع مرور الوقت تغير ذلك".

وأكد: "الآن أنا على وشك الحفاظ على لياقتي وأريد أن ألعب مرة أخرى، وهذا ما أفعله الآن".

وأردف جونز: "ستكون الإصابة دائمًا أمرًا مستمرًا ولكن طاقم العمل تعامل معها بشكل جيد، لقد كانت صعبة، وأنا أعود الآن، لقد عادت المتعة الآن أيضًا لذلك أنا سعيد".

وبشأن مستقبله مع الفريق والتعاقدات الجديدة، أتم: "لا يمكنني الاهتمام (بالتعاقدات الجديدة)، أنا فتى واثق ولدي دعم من طاقم العمل، إذا قالوا إنهم يعتقدون أنني بحاجة إلى المغادرة أو الخروج على سبيل الإعارة، فهناك خيارات أعرفها بالفعل".