يرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن مهاجمه كريم بنزيما، قادر على الفوز بالكرة الذهبية "بالون دور" للمرة الثانية، ووصفه بأنه من أفضل المهاجمين في العالم.

وتألق بنزيما في فوز ريال مدريد برباعية دون رد أمام برشلونة في كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وأحرز هاتريك، ليتأهل فريقه للنهائي ويواجه أوساسونا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات أنشيلوتي بعد الفوز على برشلونة والتأهل للنهائي.

وقال أنشيلوتي: "لقد كانت مباراة متكاملة إذا لم تكن كذلك، فلن تفوز 0-4، قرأنا المباراة جيدًا، رغم أننا واجهنا صعوبات في البداية، لكن الهدف الأول غيّر الديناميكيات وفي المرتدات أحدثنا الكثير من الضرر لهم".

وأضاف بشأن أداء لاعبه كامافينجا في مركز الظهير الأيسر: "إنه صغير جدًا، إنه في لحظة جيدة جدًا، لقد لعب بشكل جيد للغاية، مثل الآخرين، لعب أفضل مباراة".

وبشأن ثنائية كروس ومودريتش، استطرد أنشيلوتي: "هذه مباريات حيث الخبرة مهمة للغاية، نحاول مزج الطاقة مع تجربة كليهما، هذا مهم في هذه المباريات، لقد لعبا مباراة رائعة".

وحول مواجهة أوساسونا في النهائي، أفاد الإيطالي: "كنت أمازح مدربهم (عندما قال له أنهم سيتواجهون في النهائي)، لكن الأمر أصبح حقيقة، الأجواء ستكون جميلة جدًا".

وحول احتفال اللاعبين، أشار مدرب ريال مدريد: "احتفلنا في غرفة خلع الملابس، كانت لحظة مهمة، نأمل أن نتمكن من الاحتفال بالكأس".

وواصل أنشيلوتي: "نحن سعداء للغاية لأنني محظوظ بتدريب فريق عظيم، لم نقم بتغيير أكثر من بعض التفاصيل المتعلقة بمباريات الكلاسيكو التي خسرناها".

اقرأ أيضًا | فالفيردي يعلق على رد فعل فينيسيوس وهاتريك بنزيما أمام برشلونة

وأوضح أنشيلوتي سبب استبدال فينيسيوس جونيور بعد المشادات بين لاعبي الفريقين، قائلاً: "لقد كانت مباراة تشد الأعصاب، يمكن أن يحدث هذا، لقد قمت باستبداله لتجنب المخاطرة".

وانتقل أنشيلوتي للإشادة بـ كريم بنزيما، وأشار: "العمل الذي قام به خلال فترة الاستراحة ساعد كريم بنزيما كثيرًا، لقد استعاد حالته المثالية وأحدث فرقًا دون أدنى شك، يمكنه الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى لأنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم".

وأتم بشأن الجانب العقلي: "في آخر مباراتين أمام برشلونة كانت النتيجة سلبية، لكننا لم نفقد الثقة، النهج لا يزال كما هو".