وجه محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس الهلال السوداني انتقادات قوية للاعبي الأهلي وجماهيره على أثر الأزمات التي حدثت بين الفريقين في مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأهلي من الفوز بثلاثية نظيفة على حساب الهلال السوداني ليتأهل لربع نهائي المسابقة القارية، والتي شهدت أحداث ومشادات بين لاعبي الفريقين في غرف خلع الملابس بعد نهاية اللقاء.

طالع | موعد والقناة الناقلة لقرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية اليوم

وقال محمد العليقي في تصريحات جاءت عبر فيديو نشر على صفحة الهلال بالفيس بوك: "لاعبو الأهلي هم من افتعلوا المشاكل وتحججوا بأعذار واهية بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بالخرطوم، ونزلت بنفسي من أجل دخول اللاعبين لغرف الملابس، ولدينا علاقة قوية مع عدة فرق إفريقية ومنها صن داونز الذي يعد أفضل فريق في القارة".

وأكمل: "الأهلي كإدارة أو الجماهير يضعون أنفسهم في برج عال وكأن لا يوجد فريق يستطيع هزيمتهم، شعرت أن هناك شيئا مرتبا من الجماهير أو معمول له بروفة بترديد هتاف (العبيد أهم)(العبيد أهم) ".

وأردف: "أحمد حسام ميدو قال إن جماهير الأهلي قالوا (العبيط أهو) وليس العبيد، ولكن هذا لم يحدث و(ميدو هو العبيط)، وأحزنني تحريف الكلام".

وأضاف: "عقب نهاية المباراة تعرضنا لسباب كثير، وتعرضنا لهتاف (العبيد أهو) وكلام كثير أخر فارغ وهذه المباراة لو لعبت بدون جماهير لما فاز الأهلي ولو لعب لـ900 دقيقة".

وأوضح العليقي: "تقدمنا بكل الأدلة المطلوبة من أجل معاقبة جمهور الأهلي ولدينا فريق كامل يتولى هذه المهمة ونحن تعرضنا للظلم والألفاظ العنصرية وحقنا سنحاول أخذه وكل تفكيرنا نصبه في تنمية فريقنا وتطويره ونحاول أن نأخذ حقنا بالقانون".

طالع | الهلال السوداني يهاجم الأهلي وجماهيره في بيان رسمي.. ويعلن تقدمه بشكوى إلى كاف وفيفا

وأشار: "ولو تواجهنا من جديد سنرد للأهلي هذا الجميل، وأصبح لدينا ثأر مع الأهلي وباقي حساب واستاد القاهرة كان به ما لا يقل عن 80 ألف مشجع وليس 50 ألف، ونحن لسنا دعاة مشاكل والأهلي فريق (مفتري) وكذلك الإعلام والمصيبة أنه ينكر الخطأ".

وواصل: "كنا أقرب في الصعود لربع نهائي أبطال إفريقيا من السودان، ونحن الفريق الوحيد الذي لعب بدون جمهور في مرحلة المجموعات والجمهور يساوي شيء كبير للاعبين وللفريق".

واختتم: "نوجه الجماهير وجميع روابط محبي الهلال في الدول العربية بمساعدتنا في تطوير الاستاد الخاص بنا".