يصر مدرب فريق نانت، أنطوان كومباريه، على موقفه ضد اللاعب خوان حجام، واستبعاده من المباريات في شهر رمضان بسبب إصرار الجزائري على الصيام.

وكان كومباريه قد استبعد خوان حجام من مباراة الأحد الماضي ضد ريمس في الدوري الفرنسي، حيث خسر نانت بثلاثة أهداف دون رد.

وجاء قرار استبعاد حجام نتيجة إصرار الأخير على الصيام، رغم رفض كومباريه لذلك الأمر، حيث إنه يرى ضرورة إفطار اللاعبين جميعًا حتى لا يتأثر أداؤهم بالصيام، على حد قوله.

ويلتقي نانت مساء غد ضد ليون في نصف نهائي كأس فرنسا ورغم أن المباراة تأتي مساءً، إلا أن كومباريه صرّح بأنه قرر استبعاد حجام من أي مباراة للفريق حتى نهاية شهر رمضان.

اقرأ أيضًا | لاعب منتخب فرنسا ينتقد قرار اتحاد الكرة ببلاده بشأن اللاعبين المسلمين

وقال كومباريه في تصريحات نشرتها شبكة "sofoot" الفرنسية: "المباراة مسائية؟ هذا لا يغير أي شئ، بمجرد الانتهاء من رمضان، سيتم إعادته إلى المجموعة".

وأضاف: "لست أنا من يحرمني منه، إنه من يقرر، وأنا أحترمه، الآخرون في أنديتهم يطبقون القواعد التي يريدونها، هنا في نانت، وفي كل مكان كنت أعمل فيه دائمًا، لا توجد لدي رغبة في الجدال، أنا أحمي لاعبي فريقي، يجب ألا ننسى ذلك".

وواصل: "إنها ليست عقوبة على الإطلاق، أنا أتحدث مع حجام يوميًا، كلانا متفق، هو يحترم قراراتي، وأنا أحترم حقيقة أنه يصوم، هناك حوالي ثلاثين شخصًا في المجموعة، وقمنا بإعداد إطار عمل للجميع، نحن نرتدي ملابس رياضية للنادي، وهناك أوقات للتدريب، وركوب الحافلة، ولعب المباريات".

وأوضح: "هناك قواعد تعني أن نأتي جميعًا لتناول الطعام معًا، هذا كل شيء، بغض النظر عمن لا يفعل ذلك، فلا توجد مشكلة، فهو غير مؤهل للمباراة، وفي اليوم الذي يريد فيه تناول الطعام مرة أخرى، سيكون متاحًا ويمكن اختياره".