كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يريد اتخاذ قراره سريعًا بعد التحقيق في انتهاك برشلونة المحتمل لإطاره القانوني بقضية نيجريرا.

ويواجه برشلونة اتهامات خطيرة بشراء الحكام بدفع مبلغ قدره 1.4 مليون يورو لصالح شركة كانت ملك نائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وأصدر "يويفا" بيانًا رسميًا في 23 مارس أكد من خلال أنه عين لجنة مفتشين للأخلاقيات تابعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل فتح تحقيق كامل بشأن انتهاك محتمل من نادي برشلونة للقوانين والقواعد.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن التحقيق من خلال صمويل لوبا وميرجام كولر، المختاران من قبل لجنة الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سوف يتم بسرعة، والهدف منه هو أنه في حالة تطبيق عقوبة على برشلونة، فإنه يمنح وقتًا لمحكمة التحكيم الرياضية (CAS) للحكم سريعًا إذا قرر النادي الكتالوني الاستئناف.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد ذلك، دون الحاجة إلى منح تعليق احترازي للعقوبة المحتملة، مما قد يؤدي إلى إطالة العملية، للسماح لبرشلونة بلعب البطولات الأوروبية الموسم المقبل 2023/2024، إذا لم يتم تطبيق عقوبات.

وفي حالة تطبيق عقوبة على برشلونة، فإن الخطوة الأولى التي سيتخذها الفريق الكتالوني ستكون الذهاب إلى محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 ومن ثم، إذا صدقت تلك اللجنة على العقوبة، فمن المرجح أن يذهب النادي الإسباني، إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS)، المكان الذي سيراهن فيه الكاتالونيون عمليا بكل آمالهم في اللعب في أوروبا.

ويهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، من خلال تسريع العملية، أن يكون لدى المحكمة وقت كافٍ للوصول إلى جوهر الأمر ولا يمكنه منح إجراء احترازي.