تحدث مصطفى المنيري طبيب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، عن أزمة حارس المرمى شريف إكرامي بعد إيجابية عينته في تحليل المنشطات، وتحديد موعد لجلسة الاستماع للاعب.

وقال المنيري في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "إي تي سي" عن أزمة شريف إكرامي المتعلقة بتناول المنشطات: "من الوارد أن يكون بعض المواد المحظورة موجودة في الأدوية دون الإعلان عنها، ولذلك تظهر في التحاليل الخاصة بالمنشطات".

وأكمل: "في بعض الأحيان يحدث تلوث للدواء لأنه يتم عملها في خلاطات، وقد يتم خلطها بمادة أخرى، والحصول على دواء يحتوي على مادة محظورة أمر وارد".

طالع | خاص | إيجابية تحليل المنشطات لـ شريف إكرامي وتحديد موعد جلسة الاستماع

واستكمل: "شريف إكرامي لاعب كبير ومن الصعب أن يتناول مادة منشطة، وقد تتفهم لجنة الاستماع ذلك، خصوصًا إذا مبدأ حسن النية كان موجودا، وبالتالي فلا أعتقد أن شريف تعمد ذلك".

وأوضح: "هناك بعض الأدوية يكون فيها العقوبة مخففة، لكن الأمر يختلف بالنسبة للمنشطات الهرمونية".

وأردف: "أخطاء الأطباء أيضًا في هذا الملف واردة، وهناك بعض الأدوية لا يكتب عليها مكوناتها كاملة، ومن يناير 2024 سيتم منع عقار الترامادول، وستكون هناك عقوبة ضد من يتناوله".

وأتم: "أنصح أي لاعب يتناول الترامادول بإيقاف تناوله فورًا لأنه يحتاج لوقت طويل للخروج من الجسم، وفي حالة حلول العام المقبل من الوارد أن يظهر في التحاليل للاعبين".