أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا، طالب من خلاله بإقالة خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على خلفية تقديمه أدلة كاذبة أمام مكتب المدعي العام.

برشلونة متهم بفساد مالي، معروف إعلاميًا بـ"قضية نيجريرا" كانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت وجود مديونيات مالية ضخمة مدفوعة من نادي برشلونة لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق، خوسيه نيجريرا، من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالح البلوجرانا، مما جعل المحكمة تتهم النادي الكتالوني رسميًا بالفساد.

خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، كان قد قدم أدلة إلى مكتب المدعي العام لتجريم برشلونة، وهو ما دفع النادي لإصدار بيان رسمي للرد على الرجل صاحب الـ60 عامًا.

طالع أيضًا.. رئيس الاتحاد الأوروبي: قضية نيجريرا من أخطر الأمور التي رأيتها في حياتي

وجاء بيان نادي برشلونة كالتالي

"في مواجهة خطورة المعلومات التي ظهرت اليوم الاثنين، والتي يرتبط فيها رئيس الليجا خافيير تيباس بصفته مقدم للأدلة الكاذبة أمام مكتب المدعي العام لتجريم نادينا. يرغب برشلونة في التعبير عن غضبه العميق وسخطه".

"لهذا السبب نطلب بشكل عاجل من رئيس الليجا خافيير تيباس، الظهور علنًا لتقديم التفسيرات، بخلاف التغريدة التي أرسلها في الصباح، ونشعر جميعًا كما قال الرئيس لابورتا في الأسابيع الأخيرة، بأننا ضحية لقتل إعلامي بسبب أشياء لم تحدث. برشلونة لم يشتر حكامًا أبدًا".

"الليجا أطلقت النار على نادينا، بمساهمات من رئيسها الذي ذهب إلى اتجاه واحد فقط ومحاولة إدانتنا أمام الرأي العام قبل الحكم الذي لم يصدر بعد".

"ليست هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس الليجا كل ما لديه من وسائل الإعلام لتعطيل نادي برشلونة، ولكن بصرف النظر عن تصريحاته المعتادة، لم يكن بإمكاننا أبدًا أن نتخيل أنه كان سيحاول تجريم نادينا بأدلة كاذبة".

"الأخبار التي نشرتها صحيفة "La Vanguardia" اليوم خطيرة للغاية، بحيث يجب أن يتم التنبيه على جميع أندية الليجا، بسبب الممارسات التي ليس لها أي صلة بالوظائف المنسوبة إلى رئيس الرابطة".

"وبعد ما بدر منه،  ينبغي أن يستقيل السيد تيباس من منصبه، ومع ذلك، استغلال نفوذه بشكل واضح وصريح ومستمر في كراهية نادينا، وإذا استمر في منصبه سيكون لمواصلة إيذاء برشلونة".