ألمح ستيفانو بيولي إلى أن ميلان قد يفاجئ نابولي بتغيير آخر في تكتيكاته في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه 4-0 في الدوري الإيطالي، مساء الأحد.

وهيمن ميلان على نابولي وحقق فوزًا عريضًا برباعية دون رد، وسيلتقي الفريقان مجددًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بيولي لـ"DAZN": "هذه ليست سوى الخطوة الأولى، هناك تسع مباريات أخرى في الدوري الإيطالي حيث يجب أن يكون لدينا نفس الموقف، لأننا أهدرنا الفرص في الماضي ولا يمكننا القيام بذلك مرة أخرى، هذا فوز رائع، لكنه في مباراة واحدة فقط".

وأضاف: "مهما كانت النتيجة هذا المساء، فإنها لن تؤثر على دوري أبطال أوروبا، لأن ذلك سيكون تجربة وأجواء وكل شيء مختلف، سيسمح لنا بدراسة هذه المباراة ومعرفة أين قدمنا ​​أداءً جيدًا أو أين كان بإمكاننا القيام به بشكل أفضل".

وتابع بيولي: "نابولي قدم أداءً أفضل منا في الدوري الإيطالي هذا الموسم، فزنا بمباراة مهمة، لكن أهم شيء هو النهاية، لكي يكون هذا موسمًا إيجابيًا نحتاج إلى تأهل ميلان إلى دوري أبطال أوروبا".

وعن إصابة إبراهيم دياز، أوضح مدرب ميلان: "انزلق في الشوط الأول، لقد شعر بأنه بخير، لكنني لم أرغب في المخاطرة به وفضلت إجراء التغيير، سارت الأمور بشكل جيد، حيث سجل بديله ساليمايكيرس هدفًا أيضًا".

وبشأن العودة لخطة 4-3-2-1، أفاد بيولي: "لقد قررت بالفعل قبل الهزيمة أمام أودينيزي أننا سنلعب بأربعة في الدفاع ضد نابولي، حيث يصعب مواجهتهم بثلاثة في الدفاع".

وأكمل: "من السهل جدًا الآن القول إن هذا النظام أحدث الفرق، لا تنس أن النظام الآخر ساعدنا في دوري أبطال أوروبا، وساعدنا في تحقيق انتصارات مهمة على أتالانتا ومونزا وتورينو".

وأكد بيولي: "في لحظات معينة، يتعين على المدرب اتخاذ قرارات وقمت ببعض التعديلات خلال ذلك الوقت، والآن عادت الأمور إلى طبيعتها، أحب تغيير الفريق واللاعبون منفتحون على هذه التعديلات".

وسُئل بيولي إذا كان سيعود إلى الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين في دوري أبطال أوروبا لمفاجأة سباليتي.

وأجاب: "هذا سؤال جيد! المفتاح الآن هو التركيز على مواجهة إمبولي، فهذه هي بالضبط المباريات التي لعبناها هذا الموسم بدون الروح المناسبة والإيقاع والشدة، لا يمكننا تحمل خسارة أي نقاط أخرى، لذلك سنرى حالة اللاعبين الذين يتجهون إلى دوري أبطال أوروبا، ونتذكر أيضًا أنه سيتم لعب مواجهتين".

وشدد مدرب ميلان: "هذه المباراة ستمنحنا الثقة والإيجابية، لكن دوري الأبطال بطولة مختلفة والمباريات ستكون مختلفة، ولا تزال تُلعب بقوة كبيرة، لقد أتيح لنابولي فرص أيضًا، لقد قمنا بعمل جيد لاستغلال فرصنا".

وأتم: "بطبيعة الحال، مع خصائصنا، يمكننا أن نصبح خطرين للغاية ضدهم عند الركض في المساحات، سنفكر في الأمر، الشيء المهم هو اللعب بنفس العقلية، حيث أخذنا زمام المبادرة وضغطنا عليهم عاليًا".