قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت، أنطوان كومباريه، استبعاد الظهير الأيسر والجزائري الشاب، جوين هاجام، من مباراة ريمس اليوم، الأحد، في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وتقام مباراة نانت وريمس في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" على ملعب "لو بوجوار" وذلك أثناء ساعات الصيام لجميع اللاعبين المسلمين.

وبحسب شبكة "France Ouest" الفرنسية أن كومباريه قد استبعد الجزائري من المباراة لأنه رفض الإفطار وعدم الصيام بسبب خوض الفريق لهذا اللقاء بعد طلب المدرب ذلك.

ووافق هاجام فقط على الإفطار في المباريات التي تلعب خارج ملعب نانت ولكن ليس في المباريات التي ستقام على أرضه مثل مباراة اليوم أمام ريمس.

اقرأ أيضًا.. مدافع نانت يشيد بأداء مصطفى محمد أمام ليون: نحن معه

كومباريه

هذا الأسلوب ليس بجديد على المدرب كومباريه حيث فعل ذلك عندما كان يدرب باريس سان جيرمان في عام 2009، وقال وقتها: "لدي قاعدة بسيطة للغاية في كل نادٍ أذهب إليه، ليس لدي أي مشكلة في صيام رمضان طوال الأسبوع ولكن أيام المباريات ممنوع".

وتابع: "أولئك اللاعبون الذين سيصومون رمضان سيتم استبعادهم ويبقون في المنزل، لن أعبث بصحة اللاعبين وأضع الآخرين في مأزق، عندما لا تأكل طوال اليوم، يصبح الأمر معقدًا".

وأكد التقرير أن اللاعبين المسلمين الآخرون في نانت قد وافقوا على الإفطار في نهار رمضان في يوم المباراة بدون أي مشاكل عكس هاجام.

الجدير بالذكر أن هناك أكثر من لاعب مسلم في نانت على رأسهم مهاجم منتخب مصر والزمالك السابق، مصطفى محمد، والذي يلعب على سبيل الإعارة من جالطة سراي حتى يونيو المقبل.