تحدث توماس توخيل بعد قيادته لفريقه بايرن ميونخ للفوز في أولى مبارياته كمدير فني للفريق الألماني، أمام بوروسيا دورتموند في كلاسيكو البوندسليجا.

وتغلب بايرن ميونخ على بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مواجهات الدوري الألماني، ليستعيد الصدارة.

وقال توخيل في تصريحاته لـ "سكاي ألمانيا"، وخلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "كان اليوم خطوة أولى جيدة، كانت المباراة جامحة بعض الشيء، أردنا أن نمتلك المزيد من الهيمنة والسيطرة، بدأنا بتوتر شديد، كانت المباراة بأكملها في الواقع ضبابية للغاية".

وأضاف: "لا يزال هناك مجال للتحسين، كان الجميع على علم بما كان على المحك اليوم، دائمًا ما يؤدي تغيير المدرب إلى الاضطرابات، وكان هناك الكثير من الأمور التي يجب استيعابها، كانت الرغبة في تنفيذ كل شيء موجودة 100٪، هذا هو أهم شيء".

وتابع مدرب بايرن ميونخ: "عندما لعبنا بهدوء، صنعنا فرصًا من الدرجة الأولى، نحن الآن على قمة الترتيب، وهذا سيمنحنا السلام والثقة".

واصل توخيل: "بعد التقدم 4-0، كنت أتمنى المزيد من الهيمنة وأخطاء أقل، لقد فقدنا الكرة عدة مرات، كان بإمكاننا تسجيل المزيد، الهدفان اللذان استقبلناهما مزعجان، لا يزال هناك مجال للتحسين، هذا ينطبق على الجميع".

وبشأن قبوله تدريب بايرن ميونخ على الرغم من خطر حدوث خطأ في كل شيء، أجاب: "سادت الرغبة والإثارة في المهمة على كل شيء، لأكون قادرًا على اللعب على جميع الألقاب، لأكون قريبًا من عائلتي، هذا الفريق، كان هذا المزيج هو سبب مجيئي إلى هنا، لقد فاقت المخاطرة".

وأكمل توخيل بشأن المفاوضات مع بايرن ميونخ: "لقد فوجئت في البداية بأنهم يريدونني على الفور، اعتقدت أنها كانت مجرد مكالمة لاستكشاف الأمر بشأن تولي المسؤولية في الصيف، كان الرؤساء واضحين للغاية، لم تكن هناك تكتيكات من جانبي، ولا خطة ب".

وأتم: "كانت هناك بعض الاستفسارات، لكن بالنسبة لي كانت الخطة هي العمل في الخارج في الصيف، ولكن في كثير من الأحيان، أثناء وضع الخطط، الحياة تقرر لك، إنها البداية الآن، لقد كان أسبوعًا مكثفًا للغاية، لا أريد التقليل من شأن اليوم لأنها كانت النتيجة التي أردناها حقًا".