اختار روبي سافاج لاعب مانشستر يونايتد الأسبق، قائمة من 6 لاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.

وخلت قائمة سافاج من لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي، بما في ذلك المصري، محمد صلاح.

اختيارات سافاج اعتمدت على الفرق المنافسة على اللقب، وجاءت أغلبية القائمة المختارة بين لاعبي آرسنال ومانشستر سيتي.

وعبر صحيفة "ميرور" البريطانية، أوضح سافاج: "بالنسبة لي، يتلخص الأمر في هذا، إذا فاز آرسنال باللقب، فإن القائد مارتن أوديجارد يستحق، بسبب القيادة على أرض الملعب، وغالبًا ما كان العنصر المفقود لآرسنال منذ موسم 2003-2004، تحت قيادة أرسين فينجر".

وأضاف: "وإذا قام مانشستر سيتي بتجاوز آرسنال في جولة للحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في ست سنوات، فلا تنظر إلى أبعد من إيرلينج هالاند، بتسجيل 42 هدفًا في جميع المسابقات ولا توجد علامة على التوقف".

وأوضح: "لقد جمعت قائمة مختصرة من ستة لاعبين للحصول على الجائزة، وأبرز ما فيها هو غياب لاعبي ليفربول، قبل اثني عشر شهرًا، كانوا يطاردون أربعة ألقاب بصورة غير مسبوقة وفازوا بكأسين محليين بعد موسم قاسِ في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

وأشار: "هذا مقياس لمدى السرعة التي يمكن أن تتحول بها كرة القدم، قبل بداية الموسم، لم ير أحد أن آرسنال بطل محتمل، ربما يكون من المتنافسين الأربعة الأوائل، ولكن ليس الفائز باللقب".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: رأيي في ليفربول لا يتغير.. ونقاتل من أجل 3 ألقاب

وأردف: "ولا يمكن لأحد أن يتصور التراجع المفاجئ في حظوظ ليفربول، حتى لو لم يكن الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بعيد المنال بعد".

وتضمنت قائمة سافاج لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023:

مارتن أوديجارد (آرسنال)

يوضح سافاج: "أوديجارد قائد آرسنال الهادئ، مع 10 أهداف وسبع تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذا نجح المدفعجية في الوصول إلى اللقب فسيكون ذلك أحد أكثر الألقاب إلهامًا لقائد في كرة القدم الحديثة".

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

يقول سافاج: "إنه لأمر مثير للسخرية أن يتمكن من تسجيل 50 هدفًا، متجاوزًا 49 هدفًا لكلايف ألين مع توتنهام في 1986-198، ولم يفز بعد باللقب والأكثر سخافة أن بعض الناس كانوا يقولون، منذ وقت ليس ببعيد، إن مانشستر سيتي كان فريقًا أفضل بدونه!.

بوكايو ساكا (آرسنال)

وأفاد سافاج: "12هدفًا، 10 تمريرات حاسمة، بالتأكيد الاسم الأول في تشكيل آرسنال وربما إنجلترا الآن، هو جوهرة في تاج آرسنال، أتساءل كم سيكلف توقيعه الآن، 100 مليون جنيه إسترليني سيكون بالتأكيد السعر المبدئي في المزاد".

ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)

أشار سافاج: "لا يبدو أنه فقد الثقة، خلال التراجع المروع في الموسم الماضي خارج المراكز الستة الأولى، مع 25 هدفًا بالفعل هذا الموسم، يبدو أنه أكثر وضوحًا من أي وقت مضى".

الكسيس ماك أليستر (برايتون) 

يتابع سافاج: "حتى لو لم يستمر برايتون في المنافسة بين الأربعة الأوائل أو الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، فسوف يتذكر هذا الموسم لبقية حياته، الفوز بكأس العالم مع الأرجنتين لا يمكن أن يكون سيئًا، واتساقه مع مويسيس كايسيدو في خط وسط الفريق كان جزءًا كبيرًا من دفعهم نحو المنافسة في أوروبا".

ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)

أتم سافاج: "بعد بداية صعبة في مانشستر يونايتد، أثبت نفسه كمفضل لدى الجماهير، فائز آخر بكأس العالم مع الأرجنتين، على الرغم من أنه كان بديلاً لم يعتمد عليه في المباراة النهائية ضد فرنسا".