أكد أندي روبرتسون أن فريقه ليفربول بحاجة إلى إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، لإصلاح موسمهم المخيب للآمال.

وأشار روبرتسون إلى أن الحافز هو نفسه كما لو أن الفريق ينافس على الألقاب، مشددًا على ضرورة القتال في مباريات الفريق القادمة.

ويحتل ليفربول المركز السادس في البريميرليج برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام صاحب المركز الرابع.

ويلاقي فريق يورجن كلوب نظيره مانشستر سيتي، وصيف الموسم الحالي في الترتيب، يوم السبت القادم، ثم يصدم بتشيلسي الثلاثاء، ويضرب موعدًا مع آرسنال المتصدر في مواجهة يوم الأحد. 

وقال روبرتسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "قدوم شهر إبريل، مع عدم تواجد ليفربول في دوري أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد الإنجليزي أو كأس الرابطة، ثم عدم التواجد في سباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أمر مخيب للآمال للغاية، إنه وضع لا نريد أن نكون فيه".

وأضاف: "نحن خارج كل المنافسات، لكننا ما زلنا نعتقد أننا فريق يمكنه التنافس في كل مسابقة، لإصلاح ذلك يجب أن نكون في هذه البطولات مرة أخرى الموسم المقبل".

وأردف روبرتسون: "والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إنهاء الموسم ونحن في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي".

وشدد: "لذلك لدينا 12 مباراة لإصلاح الأمر، ونحن مصممون على تقديم كل ما لدينا في تلك المباريات الـ 12 التالية".

وواصل روبرتسون: "الدوافع هي نفسها بالضبط، نريد التواجد في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن الحافز هو نفسه كما لو كنا نذهب للفوز بالألقاب".

اقرأ أيضًا | منافسًا ريال مدريد.. محمد صلاح ضمن قائمة ثلاثية مرشحة للانضمام إلى برشلونة

وأستطرد: "من الواضح أنه أسبوع عظيم، نحن نلعب ضد ثلاثة فرق كبيرة ونعم سيكون أسبوعًا مكثفًا ولكن هذا ما تتطلع إليه عندما تأتي إلى هذا النادي، هذه هي المباريات الكبيرة التي تريد المشاركة فيها".

وأصر: "لا نريد أن نكون في هذا الوضع ولا ننكر أنه أسبوع كبير قادم، لكن ليس لدينا وقت نضيعه حقًا، ولم يتبق لدينا أي أخطاء إذا أردنا بلوغ المراكز الأربعة الأولى".

وأفاد لاعب ليفربول: "يجب أن تكون على أعلى مستوى عندما تلعب في هذا النادي، ليس لديك خيار لعدم القيام بذلك، كل المنتميين إلى هذا النادي يطالبون بذلك، أعتقد أننا نفعل ذلك، لكننا افتقرنا إلى القليل من الاتساق هذا الموسم".

وأتم روبرتسون: "في السنوات الخمس أو الست الماضية، كان الاتساق هو الكلمة الوحيدة التي ستوضع بجوار اسمناـ كما ظهر دائمًا، وحتى عندما لا نكون في أفضل حالاتنا، ما زلنا قادرين على تحقيق النتائج، لم نقم بذلك هذا الموسم، وعلينا إصلاح ذلك".