أكد المدير الفني السابق لفريق الهلال السوداني، جواو موتا، على أن كرة القدم يجب ألا تخرج عن الملعب قبل مباراة الأهلي الحاسمة في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي والهلال السوداني يوم، السبت المقبل 1 أبريل، على استاد "القاهرة الدولي" بتمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الموريتاني الدولي، عبد العزيز بوه.

هذه هو الموسم الثاني على التوالي الذي يتصارع فيه الأهلي والهلال على بطاقة التأهل من المركز الثاني للمجموعة بعد حسم صن داونز الصدارة، ولكن هذا الموسم المنافسة مشتعلة.

يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يأتي الهلال في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويكفيه التعادل لحسم التأهل بينما الأهلي يحتاج إلى الفوز بهدف نظيف للصعود إلى مرحلة دور الثمانية.

اقرأ أيضًا.. رئيس الهلال يرصد مكافأة للاعبين من أجل التأهل على حساب الأهلي

جواو موتا

وتواصل "btolat.com" مع مدرب الهلال السابق لتحليل المباراة المرتقبة، وقال: "أعتقد أن الهلال لديه فرصة أكبر للتأهل مقارنة بالموسم الماضي، لديهم لاعبين رائعين وقادرين على تقديم مباراة قوية أمام الأهلي".

وتابع: "كنت أتمنى أن توفر لي الإدارة لاعبين مميزين خاصة الأجانب، هناك لاعبين أو 3 يعتمد عليهم المدرب الحالي (فلوران إبينجي) ويظهرون بمستوى رائع مقارنة بالموسم الماضي".

وبسؤاله هل الهلال الأفضل هذا الموسم أم أن الأهلي ضعف مستواه؟، أجاب: "اعتقد أن الشق الثاني هو الأصح، أداء الأهلي لم يكن متسقًا هذا الموسم، بعض المباريات يكون جيدًا والبعض الآخر لا، لكن إذا كانوا في مستواهم يوم السبت ستكون ليلتهم".

وعن الحضور الجماهيري بعدد 50 ألف متفرج للمرة الأولى منذ فترة طويلة ومدى تأثيره، رد: "نعم، سيكون لهم تأثير كبير في وجهة نظري، لأن الجماهير تمنح اللاعبين الطاقة والقوة والقدرة على بذل المزيد من المجهود".

وأضاف: "أتوقع أن يلعب الهلال من خلال الهجمات المرتدة، أفكار المدرب الحالي مختلفة عني، إذا كنت متواجدًا سأواجه الأهلي ندًا بند، ولكن إبينجي لا يمتلك نفس الشجاعة".

وعن الخلافات بين الأهلي والهلال في الفترة الأخيرة وأسبابها: "نعم أتابع هذه الأخبار، لكن في الموسم الماضي لم أشعر بها، لقد كنت أحترم بيتسو موسيماني كثيرًا هذا أنهى وجود أي مشكلة منذ البداية".

وواصل تصريحاته: "أتفهم شكاوى الأهلي، ليس من السهل اللعب في الخرطوم، لا أريد أن أتحدث كثيرًا وبعمق عن تلك الشكاوى، لكنها محزنة للغاية، لا يجب أن تفعل كل شيء من أجل تحقيق الفوز".

وأتم: "بالنسبة لي، تفقد كرة القدم جوهرها الحقيقي بمثل تلك المشاكل، الفوز بالمباريات يجب أن يكون على أرض الملعب وليس خارجه، يجب ان نستغل تلك الرياضة من أجل تقريب الشعوب وتعزيز السلام وليس الحروب".